ارتفاع أرباح البنك العربي الوطني إلى 1.2 مليار ريال في الربع الثاني

شكرا لقرائتكم خبر عن ارتفاع أرباح البنك العربي الوطني إلى 1.2 مليار ريال في الربع الثاني والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - حقق البنك العربي الوطني، صافي ربح في الربع الثاني من 2024 يقدر بنحو 1.231 مليار ريال، بارتفاع 24.9%، مقابل 986 مليون ريال، في الربع المماثل من العام الماضي.
وبحسب بيان البنك على تداول السعوديةن يعزى الارتفاع إلى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي دخل المتاجرة وتوزيعات أرباح وصافي مكاسب/ (خسائر) من بيع استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة وانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى.
وقابلها ارتفاع في رواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين ومصاريف عمومية وإدارية أخرى واستهلاك وإطفاء ومصاريف متعلقة بالمباني مع انخفاض في مكاسب/ (خسائر) من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وصافي دخل العمليات الأخرى وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية.
وارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 1.6% مقارنة بالربع السابق.
ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل المتاجرة وصافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وتوزيعات أرباح وانخفاض في استهلاك واطفاء ورواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين.
وقابلها ارتفاع في مصاريف عمومية وإدارية أخرى ومخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى ومصاريف متعلقة بالمباني وانخفاض في صافي مكاسب/ (خسائر) من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وصافي دخل العمليات الأخرى وصافي مكاسب من بيع استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة.
وارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 19.2% مقارنة بالفترة السابقة. ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي دخل المتاجرة وتوزيعات أرباح وصافي مكاسب/ (خسائر) من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وصافي دخل العمليات الأخرى وانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات وصافي مخصص انخفاض قيمة عقارات أخرى مملوكة.
وقابلها ارتفاع في رواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين ومصاريف عمومية وإدارية أخرى واستهلاك واطفاء ومصاريف متعلقة بالمباني وانخفاض في صافي مكاسب من بيع استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة وصافي أرباح تحويل عملات.

أخبار متعلقة :