الرئاسة العراقية تدين اغتيال حسن نصر الله.. وتحذر من محاولات توسيع الحرب

شكرا لقرائتكم خبر عن الرئاسة العراقية تدين اغتيال حسن نصر الله.. وتحذر من محاولات توسيع الحرب والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - أدانت رئاسة الجمهورية في العراق، الأحد، بشدة اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، معربة عن عميق التعازي والمواساة إلى الشعب اللبناني، وعائلته ومحبيه بهذا المصاب الجلل، مجددة إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الآثم على الشعب اللبناني الشقيق، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات وهجرة الآلاف من منازلهم ومناطقهم وسط صمت المجتمع الدولي.

دعت الرئاسة العراقية في بيان لها قبل قليل، من المجتمع الدولي بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي باعتباره ضرورة ملحة لإنهاء الحرب على الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، ومنع التصعيد ومحاولات توسيع الحرب نحو مديات أوسع قد تجر المنطقة إلى الفوضى.

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، السبت، بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيّام.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجّه بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيّام، تأبيناً لاستشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ورفاقه، في العدوان الصهيوني الآثم".

وأعلن حزب الله اللبناني رسمياً استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله ، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من عملية اغتياله التي نفذتها قوات الاحتلال مساء الجمعة على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الحزب في بيان صدر عنه اليوم السبت: "سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا".

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر