الارشيف / صحة ورشاقة

الكافور للوقاية من البعوض.. كيفية استخدامه بأمان

شكرا لقرائتكم خبر عن الكافور للوقاية من البعوض.. كيفية استخدامه بأمان والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب حسام الشقويرى

السبت، 24 أغسطس 2024 01:00 ص

تنتشر البعوض في كل مكان، وخاصة خلال موسم الرياح الموسمية، عندما تصبح الظروف المناخية والبيئية مثالية لتكاثرها. ويساهم تراكم المياه الراكدة من الأمطار المتكررة، وزيادة الرطوبة، وارتفاع درجات الحرارة في خلق الظروف المثالية لتكاثر البعوض.

ومع ذلك، من الأهمية بمكان العمل باستمرار على منع تكاثر البعوض ولدغاته. وهذا لا ينطوي فقط على الحفاظ على الصرف الصحي والنظافة، بل يشمل أيضًا استخدام العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في طرد البعوض وإبقائه بعيدًا وفقا لما نشره موقع
OnlyMyHealth.

العلاجات المنزلية التي تساعد على طرد البعوض

يمكن للمرء أن يختار نباتات طاردة للبعوض مثل نبات النعناع البري. ويمكن أيضًا استخدام هذه النباتات في شكل زيوت أساسية، ويمكن تخفيفها وتطبيقها على الجلد.

علاوة على ذلك، فإن استخدام الناموسيات فوق الأسِرَّة أو عربات الأطفال أو مناطق تناول الطعام الخارجية والقضاء على مصادر المياه الراكدة بالقرب من منزلك يمكن أن يوفر الحماية ضد البعوض.

هل الكافور فعال حقا ضد البعوض؟

الكافور له أيضًا بعض الخصائص الطاردة للبعوض، وترجع ذلك إلى مكونه النشط المسمى بورنيول. و هذا المركب له رائحة قوية تجدها العديد من الحشرات، بما في ذلك البعوض،.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الكافور بأمان وفعالية:

كرات الكافور: ضع كرات الكافور في أماكن استراتيجية مثل الخزائن، أو الأدراج، أو بالقرب من النوافذ.

زيت الكافور: خفف زيت الكافور بزيت ناقل (مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون) ثم ضعه على الجلد المكشوف، احرص دائمًا على إجراء اختبار رقعة صغيرة قبل الاستخدام الكامل.

شموع الكافور: إن حرق شموع الكافور قد يؤدي إلى إطلاق الأبخرة  الطاردة في الهواء.

إجراءات السلامة الواجب اتباعها

احذر من بعض الأمور قبل استخدام الكافور للوقاية من البعوض:

الكافور قابل للاشتعال، لذا تعامل معه بحذر، خاصة عند استخدام شموع الكافور.
قد يؤدي التعرض لأبخرة الكافور لفترات طويلة إلى الإصابة بالصداع أو الدوخة أو الغثيان. تأكد من التهوية الجيدة عند استخدام منتجات الكافور.

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements