الارشيف / اخبار العالم / اخبار اليابان

اليابان | تعرف على متوسط الأصول الموروثة في طوكيو

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

لايف ستايل 14/07/2024

كشفت دراسة استقصائية يابانية حديثة حول قضايا الميراث أن متوسط قيمة الأصول الموروثة على مستوى البلاد وصل إلى 25.9 مليون ين. وبيّنت الدراسة أن هذا المتوسط يختلف بشكل ملحوظ بين المناطق، حيث بلغ في طوكيو 30 مليون ين، مما يعكس التفاوت الاقتصادي بين العاصمة وبقية المناطق. وأظهرت الدراسة أيضاً أن النسبة الأكبر من الميراث تتضمن العقارات والأصول المالية، بالإضافة إلى أنماط مختلفة من الممتلكات الشخصية. يعكس هذا التفاوت في قيم الأصول الموروثة الاختلافات في تكاليف المعيشة والقيمة العقارية بين المدن والمناطق الريفية في اليابان.

أجرت شركة كاموكورا شينشو، وهي شركة مقرها طوكيو تقدم خدمات تتعلق بنهاية الحياة، استطلاعًا عبر الإنترنت استهدف مستخدميها الذين يستفسرون عن الأمور المتعلقة بالميراث. تلقت الشركة 417 إجابة صالحة من المشاركين. أظهرت النتائج أن المبلغ الإجمالي الأكثر شيوعًا للأصول الموروثة، بنسبة 42%، كان ”أقل من 10 ملايين ين“. يلي ذلك النطاق التالي الأكثر شيوعًا، بنسبة 14.6%، وهو ”10 ملايين ين إلى 20 مليون ين“، ثم 12.7% حصلوا على ”20 مليون ين إلى 30 مليون ين“.

عند النظر إلى ردود الورثة المقيمين في منطقة العاصمة طوكيو (محافظات طوكيو، كاناغاوا، سايتاما، تشيبا)، تبين أن 28.4% منهم ورثوا ”أقل من 10 ملايين ين“، مما يجعل هذه النسبة أقل من المتوسط الوطني. وبالمقابل، كان هناك عدد أكبر من الأشخاص في طوكيو ورثوا ما يتراوح بين ”20 مليون ين إلى 30 مليون ين“ مقارنة بما يتراوح بين ”10 ملايين إلى 20 مليون ين“، مما يشير إلى ميل لأن تكون الأصول الموروثة أعلى في منطقة العاصمة.

على الصعيد الوطني، بلغ متوسط مبلغ الأصول الموروثة 25.9 مليون ين، بينما في طوكيو بلغ هذا المتوسط 30 مليون ين، مما يعكس تفاوتًا ملحوظًا في الميراث بين العاصمة والمناطق الأخرى.

المبلغ الإجمالي للأصول الموروثة

على الصعيد الوطني، تمثل ”الأرض/العقار“ الأصول الموروثة الأكثر شيوعًا، حيث حصل عليها 84.4% من المشاركين. ومع ذلك، في منطقة طوكيو، كانت الأصول الموروثة الأكثر شيوعًا هي ”النقد/المدخرات“ (79.1% من المشاركين).

توزيع الأصول الموروثة

وعندما سُئل المشاركون عما كانوا يتمنون القيام به بينما كان المتوفى لا يزال على قيد الحياة، كانت الإجابة الأكثر شيوعًا، بنسبة 36.7%، هي التشاور مع المتوفى بشأن الميراث. يبدو أن هناك نقصًا في التواصل بين أفراد الأسرة نظرًا لكونها قضية حساسة. وكانت الإجابتان الرئيسيتان الأخريان هما 34.5% الذين تمنوا لو أنهم تعلموا عن إجراءات الميراث و25.7% الذين شعروا أنه كان ينبغي إنشاء جرد للأصول.

ما تمنى الورثة أن يحدث قبل وفاة صاحب التركة

تم إجراء الاستطلاع على شكل استبيان عبر الإنترنت، واستهدف الأشخاص الذين طلبوا استشارة بشأن مسائل الميراث أو الخدمات المتعلقة بإجراءات الميراث.

(النص الأصلي باللغة اليابانية، الترجمة من الإنكليزية، صورة العنوان من © بيكستا)

التعليم كبار السن اقتصاد الزواج

كانت هذه تفاصيل خبر اليابان | تعرف على متوسط الأصول الموروثة في طوكيو لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيبون وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا