اليابان | التدخين في اليابان: بين الرغبة في الإقلاع وفوائده في مكان العمل!

لايف ستايل 25/07/2024

وجدت دراسة استقصائية للمدخنين في اليابان أنه على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أنه يحسن التواصل في العمل، إلا أن معظمهم لا يزالون يرغبون في الإقلاع عن التدخين.

مع استمرار تنامي الوعي الصحي في اليابان، يشعر المدخنون بأنهم على الهامش بشكل متزايد. سألت عيادة ”كلينيك فور“ التي تتخذ من طوكيو مقرًا لها، والتي تقدم استشارات وجهًا لوجه وعبر الإنترنت، 521 مدخنًا عن رأيهم في مزايا التدخين وعيوبه.

قال أكثر من نصفهم إنهم يدخنون ”لتخفيف التوتر والشعور بالاسترخاء“ (56%) و”لتغيير المزاج“ (54%)، يليهم أولئك الذين قالوا ”أصبح التدخين عادة من عادات نمط الحياة“ (30%). وقال عدد معين من المدخنين أيضًا إنها مفيدة للتواصل الاجتماعي، حيث يستخدمون هذه العادة للمساعدة في ”التواصل في مكان العمل“ (22%) و”التواصل بين الأصدقاء“ (13٪)

عندما سُئلوا عن مزايا التدخين في العمل، كانت الإجابة الأكثر شيوعًا هي أنه ”من الأسهل مناقشة الأمور المتعلقة بالعمل والتحدث بين المدخنين“ (37%)، يليها من قالوا إنه ”سهولة التحول من أجواء العمل“ (32%) ومن قالوا إنه ”يقلل من ضغوط العمل“ (29%). وبالنظر إلى ما إذا كان المدخنون يشعرون أن عملهم قد سار بسلاسة أكبر بسبب التواصل الذي حدث في أماكن التدخين أو من خلال أخذ استراحات للتدخين، كان الإجمالي، بما في ذلك أولئك الذين أجابوا ”إلى حد ما“، 74%.

ومع ذلك، عندما سُئل المشاركون في الاستطلاع عما إذا كانوا يعتزمون الإقلاع عن التدخين في المستقبل، كان 73% من المستجيبين يفكرون في الإقلاع عن التدخين في المستقبل، بما في ذلك أولئك الذين قالوا ”ربما“. وكان السببان الرئيسيان لذلك هما ”لأن ذلك يكلف مالاً“ (53%) و”أنا منزعج من رائحة ملابسي ومنزلي“ (44%).

(النص الأصلي باللغة اليابانية، الترجمة من الإنكليزية، صورة العنوان © بيكستا)

الطب الطب التجديدي التدخين الصحة النفسية الصحة

كانت هذه تفاصيل خبر اليابان | التدخين في اليابان: بين الرغبة في الإقلاع وفوائده في مكان العمل! لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيبون وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :