لايف ستايل

تناول هذه الأطعمة يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

محمد اسماعيل - القاهرة - كتب – سيد متولي

شاركت مؤسسة القلب البريطانية نصائح من أخصائية تغذية، قالت إن تناول كمية صغيرة من منتجات الألبان يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

وفقًا لخبيرة التغذية فيكتوريا تايلور، إن الزبادي منتج ألبان مغذي يمكن أن يكون إضافة لذيذة وصحية لنظامك الغذائي.

إنه طعام مخمر يتم صنعه عن طريق إضافة الزبادي الحي (الذي يحتوي على بكتيريا) إلى الحليب، وهو مصدر جيد للبروتين والكالسيوم"، بحسب صحيفة إكسبريس.

وأضافت: "تشير الأبحاث أيضًا إلى أن المزيج الخاص من العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة المصنوعة من الألبان مثل الزبادي والحليب يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية، وهذا صحيح على الرغم من أن نوع الدهون الموجودة في الأطعمة المصنوعة من الألبان هو الدهون المشبعة".

وقالت فيكتوريا إن الزبادي اليوناني المصفى يتميز بقوام أكثر سمكًا ومحتوى أعلى من البروتين مقارنة بالزبادي العادي أو الحليب.

وأوصت باستبدال الحليب بـ 200 جرام من الزبادي اليوناني "لمضاعفة كمية البروتين التي تحصل عليها من حوالي 7 جرام إلى 14 جرامًا".

وكشفت فيكتوريا: "إن هذه الكمية المتزايدة من البروتين يمكن أن تجعل الزبادي اليوناني أكثر إشباعًا، وهو أمر مفيد إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، ولكن ليست كل أنواع الزبادي اليوناني متشابهة، فبعضها أقل صحة من غيرها".

وحذرت كذلك من الأنواع المحلاة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، قائلة: "بعضها محلى، ما يجعلها عالية السكر.

والزبادي المحلى بالسكر هو أحد أكبر مصادر السكريات المضافة في أنظمتنا الغذائية، وبعضها مصنوع من الكريمة بالإضافة إلى الحليب، ما يجعلها عالية الدهون المشبعة.

كما لوحظ أيضًا أن تلك المصنوعة من الكريمة مع الحليب تميل إلى أن تكون عالية في الدهون المشبعة، وفقًا لتقارير Gloucestershire Live .

وأضافت فيكتوريا: "ومع ذلك، فإن الأنواع الأخرى التي تحتوي على بكتيريا حية قد تكون مفيدة لصحة الأمعاء. ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة الفائدة الكاملة".

وأكدت فيكتوريا على ضرورة البحث عن عبارة "دون إضافة سكر" و"حليب 100%" على عبوات الزبادي، ووفقًا لها، يجب أن تكون المكونات الوحيدة هي "الحليب" و"البكتيريا الحية".

كما أوصت باستخدام الزبادي قليل الدسم بدلاً من كامل الدسم للحفاظ على مستويات منخفضة من الكوليسترول، قائلة: "كما أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل، ما يساعد في إنقاص الوزن، ولكن احذر من الزبادي قليل الدسم لأنه يحتوي غالبًا على الكثير من السكر".

اقرأ أيضا:

أغلى زجاجة مياه في العالم تُباع بمبلغ خيالي.. لهذا السبب

لسبب أغرب من الخيال.. دجاجة تدخل موسوعة "جينيس"

ما هو المرض الذي عانت منه الفنانة أسماء جلال - احذر هذه الأعراض

إذا شعرت بهذه العلامة في قدميك.. فأنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول

لن تتوقع السبب.. سر احتفاظ الماء ببرودته في القلة؟

Advertisements

قد تقرأ أيضا