الارشيف / اخبار السعوديه

أعراض سرطان المريء.. تعرف عليها

شكرا لقرائتكم خبر عن أعراض سرطان المريء.. تعرف عليها والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين التهامي -  

قال الدكتور مصعب إبراهيم استشارى الجهاز الهضمي، إن سرطان المرئ (Cancer of the esophagus) هو سرطان ينشأ في أنسجة المريء، وهو الأنبوب الذي يربط البلعوم بالمعدة. 

وأوضح استشارى الجهاز الهضمي من خلال تصريحات خاصة لصدى البلد، أنه يمكن تقسيم سرطان المريء إلى نوعين رئيسيين: سرطان المريء القاعدي (Adenocarcinoma) وسرطان المريء القرني (Squamous cell carcinoma).

أعراض سرطان المريء قد تتضمن:
صعوبة في البلع (خاصة عند تناول الأطعمة الصلبة).
آلام في الصدر أو الظهر.
فقدان الوزن غير المبرر.
صعوبة في الهضم والشعور بالامتلاء السريع.
ضعف الشهية والتعب.


من المهم أن يتم تشخيص سرطان المرئ في مراحله المبكرة لزيادة فرص العلاج الناجح. يتضمن تشخيص سرطان المرئ الفحوصات المختلفة مثل الفحص السريري وفحوصات الصور الطبية مثل الأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي والتنظير الهضمي العلوي (Endoscopy). قد يتم أخذ عينات من الأنسجة (Biopsy) للتأكد من التشخيص.

إذا تم تشخيص سرطان المرئ، فإن خيارات العلاج تعتمد على مرحلة المرض وحالة المريء والعوامل الشخصية للمريض. يمكن أن تشمل خيارات العلاج الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي والعلاج المناعي.

من المهم استشارة فريق طبي متخصص في حالة الإصابة بسرطان المريء لتقديم التوجيه والعلاج المناسب.

كانت هذه تفاصيل خبر أعراض سرطان المريء.. تعرف عليها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بويمن الإخبارية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements