الارشيف / اخبار السعوديه

الزعيم الكوري الشمالي يهدد بشن حرب على الجارة الجنوبية

انت الان تتابع الزعيم الكوري الشمالي يهدد بشن حرب على الجارة الجنوبية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تم النشر في: 

16 يناير 2024, 11:31 صباحاً

هدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم (الثلاثاء)، بأن أي انتهاك من جانب كوريا الجنوبية ولو حتى لملمتر واحد من أراضي بلاده سيُشعل حربًا بين الجانبين، في تحذير يأتي إثر حلّ بيونغ يانغ الوكالات الحكومية المكلّفة بملف إعادة التوحيد بين البلدين.

وقال "كيم": "إذا انتهكت جمهورية كوريا ولو حتى ملم واحد من أراضينا أو مجالنا الجوي أو البحري، فسيُعتبر ذلك استفزازًا للحرب"، لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وأوضح أنّ "بلاده لا تعترف بخط الحدّ الشمالي"، الذي يمثّل عمليًا الحدود البحرية بين البلدين.

وأتى تحذير "كيم" بُعيد إعلان الوكالة أن البرلمان الكوري الشمالي حلّ رسميًا الوكالات الحكومية المكلّفة بمسائل تعزيز التعاون وإعادة التوحيد مع الجنوب.

ونصّ قرار البرلمان على أن "إعادة توحيد كوريا لا يمكن تحقيقها أبدًا مع جمهورية كوريا".

كانت هذه تفاصيل خبر الزعيم الكوري الشمالي يهدد بشن حرب على الجارة الجنوبية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا