اخبار السعوديه

تمليك 6 آلاف وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة

شكرا لقرائتكم خبر تمليك 6 آلاف وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة في وكالة الإسكان التنموي، عن تمليك 6 آلاف وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة في مختلف مناطق المملكة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، وذلك ضمن جهود الوزارة لتوفير السكن الملائم لمستفيدي «الإسكان التنموي».

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي لها، أمس، عن سعيها لضخ أكثر من 18 ألف وحدة سكنية جديدة للمستفيدين من خدمات الإسكان التنموي خلال النصف الثاني من العام الجاري، وذلك بهدف تمكين الأسر الأشد حاجة من تملك السكن الملائم.

وأشارت الوزارة إلى أن الإسكان التنموي أسهم منذ بداية العام في دعم أكثر من 19 ألف حالة تعثر في أجرة المسكن؛ لتحقيق الحماية الاجتماعية للمتعسرين في سداد الإيجار، وإجراء 25 ألف تدخل تنموي لسد الاحتياجات التنموية للأسر المستفيدة، بالإضافة إلى معالجة 15 ألف طلب للخدمات لتعزيز رضا المستفيدين.

ولفتت الوزارة إلى إجراء نحو 99 ألف عملية رقمية أسهمت في تحسين تجربة الجمعيات الشريكة لتسهيل خدمة المستفيدين، وتقديم 135 برنامجا تنمويا للأسر الأشد حاجة عبر شركائها في القطاعين الخاص وغير الربحي، وتأسيس وتمكين 35 منظمة غير ربحية خلال الفترة ذاتها.

وعلى مستوى الجهود التطوعية، كشفت الوزارة عن مشاركة أكثر من 117 ألف متطوع ومتطوعة في تنمية واستدامة المدن السعودية خلال الفترة نفسها، من بينهم 45 ألف متطوع في تحسين المشهد الحضري وتجميل الحدائق والمحافظة على المرافق العامة بمناطق المملكة، بالإضافة إلى مشاركة 17,5 ألف متطوع في رصد عناصر التشوه البصري والرقابة على الوحدات السكنية.

الإسكان التنموي:

  • ضخ 18 ألف وحدة جديدة خلال النصف الأول
  • دعم 19 ألف حالة تعثر في أجرة المسكن
  • إجراء 25 ألف تدخل تنموي لسد الاحتياجات
  • معالجة 15 ألف طلب للخدمات لتعزيز الرضا
  • إجراء 99 ألف عملية رقمية لتحسين التجربة
  • تقديم 135 برنامجا تنمويا للأسر الأشد حاجة

كانت هذه تفاصيل خبر تمليك 6 آلاف وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا