اخبار السعوديه

مقترح سعودي بتخصيص يوم للعاملين في الملكية الفكرية

شكرا لقرائتكم خبر مقترح سعودي بتخصيص يوم للعاملين في الملكية الفكرية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - اقترحت المملكة تخصيص يوم من كل عام للاحتفال بالعاملين في مجال الملكية الفكرية تقديرا لجهودهم.

وتشارك المملكة ممثلة بالهيئة السعودية للملكية الفكرية في اجتماع الجمعية العامة للدول الأعضاء 65 للمنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO في مقرها في مدينة جنيف، خلال الفترة من 9 إلى 17 يوليو 2024م .

ويرأس الوفد الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالعزيز السويلم، بحضور عدد من مسؤولي الهيئة.

وأشاد السويلم في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، بنجاح المؤتمر الدبلوماسي الذي أثمر عن اعتماد معاهدة ويبو بشأن الملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية المرتبطة بالموارد الوراثية، مستعرضا تطورات الملكية الفكرية في المملكة خلال هذا العام، مشيرا إلى إسهام المملكة بصندوق استئماني لدى ويبو بمبلغ يقارب 21 مليون ريال سعودي.

واختتم كلمته بالترحيب بالدول الأعضاء في الرياض خلال فترة انعقاد المؤتمر الدبلوماسي المعني بقانون التصاميم في شهر نوفمبر من هذا العام.

يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة تنظم معرض روح السعودية على هامش أعمال الجمعية كما ستوقع الملكية الفكرية العديد مع الاتفاقيات مع الويبو والدول الأعضاء.

كانت هذه تفاصيل خبر مقترح سعودي بتخصيص يوم للعاملين في الملكية الفكرية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا