فيديو| جلسة حوارية تناقش ”الخيل والسهام“ في عصر النهضة الرياضية

شكرا لقرائتكم خبر عن فيديو| جلسة حوارية تناقش ”الخيل والسهام“ في عصر النهضة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - ناقشت جلسة حوارية نظمها صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي بعنوان ”الخيل والسهام: عصر النهضة الرياضية في المملكة“ أهمية الفروسية والتقاط الاوتاد في ظل النهضة الرياضية التي تشهدها المملكة.
وتعرف الحضور على تاريخ هذه وتطورها، كما اطلعوا على الجهود التي بذلتها المملكة في هذا المجال.
وركزت الجلسة الحوارية على رياضة الفروسية والرماية، ومناقشة سبل ممارستها وبحث فرص الاستثمار والفرص المهنية لشباب الوطن فيها.
وشارك في الجلسة كل من الفارس خالد السويكت، والفارسة نورة الجبر، أول مدربة معتمدة في الرماية والتقاط الاوتاد.
وأكد الفارس خالد السويكت أن الفروسية هي رياضة وهواية ينصح الشباب بالتوجه إليها، مشيرًا إلى حديث ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير بن عبدالعزيز آل سعود، ”شبابنا مثل جبل طويق“.

تنمية المهارات الشخصية


أشار إلى أهمية رياضة الفروسية في تنمية المهارات الشخصية مثل الصبر والانضباط والثقة بالنفس. مشددا على ضرورة توفير المزيد من المرافق والمدربين المؤهلين لتعليم رياضة الفروسية للشباب.
وأكد على أهمية دعم المشاركات الدولية في رياضة الفروسية لرفع اسم المملكة العربية عالياً. مشيرا إلى أن توفير المزيد من المرافق والمدربين المؤهلين سيخلق فرص عمل جديدة للشباب في مجال رياضة الفروسية.

الفروسية للجميع


دعت الفارسة نورة الجبر السيدات المهتمات في مجال الفروسية إلى عدم التخوف والخروج من منطقة الراحة لاستغلال الفرص وتنمية المهارات في مجال رياضة الفروسية بانواعها.

وأشارت إلى أن رياضة الفروسية والرماية ليست حكراً على الرجال فقط، بل يمكن للنساء أيضاً المشاركة فيها وتحقيق الإنجازات.
وحثت السيدات على كسر الحواجز والتغلب على التحديات لخوض تجربة رياضة الفروسية. مؤكدة على أهمية توفير برامج تدريبية خاصة بالنساء في مجال الفروسية والرماية.

أخبار متعلقة :