الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارتي الرياضة والتعليم

شكرا لقرائتكم خبر الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارتي والتعليم ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال الجلسة التي عقدها في الرياض أمس، على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارتي الرياضة والتعليم.

كما وافق المجلس على تمديد العمل بإعفاء المنشأة الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها 9 عمال فأقل بمن فيهم مالكها من دفع المقابل المالي، لـ3 سنوات.

وفي بداية الجلسة، أعرب مجلس الوزراء بمناسبة ذكرى (يوم التأسيس) الذي يوافق غدا (22 فبراير) عن الاعتزاز بمسيرة الدولة السعودية وتاريخها الممتد لنحو ثلاثة قرون، وبما حققته من الوحدة والأمن والاستقرار، واستمرارها في البناء والتنمية، وصناعة مستقبل أفضل لكل من يعيش على أرض هذا الوطن الراسخ بجذوره في أعماق التاريخ صمودا ومجدا.

واطلع المجلس إثر ذلك، على مجمل أعمال الدولة في الأيام الماضية، ولا سيما ما يتصل بتعزيز العلاقات مع مختلف دول العالم، لتحقيق الأهداف المشتركة وتقوية أواصر التعاون والصداقة في شتى الميادين، منوها في هذا السياق بنتائج استقبال ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيسَ وزراء هولندا خلال زيارته الرسمية للمملكة.

وأوضح وزير الإعلام سلمان الدوسري، أن مجلس الوزراء تابع المستجدات الإقليمية والدولية، مجددا ما أكدته المملكة خلال مشاركتها في مؤتمر ميونخ للأمن (2024م)، من أن الأولوية إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة، والتركيز على وقف إطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع، والعمل على زيادة وصول المساعدات الإغاثية للسكان.

وأكد المجلس أن فوز المملكة باستضافة الدورة (الحادية عشرة) للمنتدى العالمي للمياه (2027م)، يأتي ترسيخا لدورها الريادي في دعم قضايا المياه على المستويين الإقليمي والدولي، وسعيها المستمر إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشاد مجلس الوزراء بما شهده المنتدى العالمي للمدن الذكية الذي عقد بالرياض، من إطلاقات وتوقيع مذكرات تفاهم للإسهام في تعزيز الاستدامة، والارتقاء بجودة الحياة بالمدن السعودية إلى مستويات أعلى، في إطار ما تستهدفه المملكة بتصنيف ما لا يقل عن 10 من مدنها ضمن أفضل 50 مدينة في العالم.

وعد المجلس، انضمام 3 مدن سعودية جديدة إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلّم، وتحقيق المملكة لأعلى معدل نمو بين الوجهات السياحية الكبرى عالميا، وتصدرها مؤشر الخدمات الحكومية الالكترونية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، انعكاسا لما توليه الدولة من اهتمام ودعم غير محدودين لقطاعاتها كافة، لتكون هذه البلاد نموذجا رائدا على جميع الأصعدة.

قرارات مجلس الوزراء

  • الموافقة على اتفاقية بشأن التعاون في مكافحة الجرائم بين حكومة المملكة وحكومة فيتنام.
  • الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس التنسيق السعودي البرازيلي، وقيام وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتوقيع عليه.
  • الموافقة على مذكرتي تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة وكل من: مركز الأبحاث الدولي حول الذكاء الاصطناعي، ومعهد جوزيف ستيفان في سلوفينيا، في مجالات البحث والتطوير والابتكار في الذكاء الاصطناعي.
  • قيام وزارة الثقافة (هيئة فنون العمارة والتصميم) بالتباحث مع الجانب البريطاني، في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمارة والتصميم، بين هيئة فنون العمارة والتصميم في المملكة والكلية الملكية للفنون بالمملكة المتحدة، والتوقيع عليه.
  • تفويض وزير المالية رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة أيسلندا، لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ولمنع التهرب والتجنب الضريبي، ومشروع البروتوكول المرافق له.
  • الموافقة على اتفاقية بين المملكة والبرتغال، في مجال خدمات النقل الجوي.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، للتعاون في مجال القياس والتقويم والاعتماد لمناهج اللغة العربية وبرامجها.
  • تفويض وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم الإعلام - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البرتغالي، في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة وهيئة تنظيم الإعلام في البرتغال، للتعاون في مجال الإعلام المرئي والمسموع، والتوقيع عليه.
  • تفويض وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الجنوب أفريقي، في شأن مشروع مذكرة تفاهم بمجال التدريب التقني والمهني بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة، ووزارة التعليم العالي والعلوم والابتكار: إدارة التعليم العالي والتدريب في جنوب أفريقيا، والتوقيع عليه.
  • الموافقة على اتفاقية بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالمملكة، في شأن برنامج الموظفين المهنيين المبتدئين.
  • تفويض وزير الثقافة رئيس مجلس أمناء مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأوزبكي، في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال خدمة اللغة العربية، بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في المملكة وجامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية في أوزبكستان، والتوقيع عليه.
  • الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة الرياضة.
  • الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة التعليم.
  • تمديد العمل بإعفاء المنشأة الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها 9 عمال فأقل بمن فيهم مالكها من دفع المقابل المالي، لـ3 سنوات.
ترقيات وتعيينات
  • ترقية عبدالرحمن بن إبراهيم المحيميد، إلى وظيفة وكيل إمارة منطقة بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة منطقة الحدود الشمالية.
  • تعيين مشعل بن حمدان الروقي على وظيفة سفير.
  • تعيين إيناس بنت أحمد الشهوان على وظيفة وزير مفوض.
  • ترقية الدكتور يحيى بن سعيد القحطاني إلى وظيفة (مدير عام)، بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
  • ترقية سعد بن ثواب السبيعي إلى وظيفة مستشار مالي، بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.
  • ترقية منال بنت إبراهيم بن عتيق، إلى وظيفة مستشار أعمال بالمرتبة الرابعة عشرة، بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كانت هذه تفاصيل خبر الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارتي الرياضة والتعليم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :