الارشيف / اخبار الرياضه

تعرف على المنتخبات المتأهلة لمسابقة كرة القدم في الالعاب الاوليمبية بباريس ومأزق عربي

ياسر رشاد - القاهرة - اكتمل حتى الان عقد ١٢ دولة تأهلت الى نهائيات مسابقة كرة القدم بدورة الالعاب الاوليمبية ٢٠٢٤ والتي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس في شهر يوليو المقبل بمشاركة ١٦ منتخبا عن قارات العالم الست .

وقد شهدت التصفيات في مختلف القارات مفاجأت ضخمة منها ما شهدته تصفيات قارة امريكا الجنوبية وخروج منتخب البرازيل الحائز على الميدالية الذهبية في اخر دورتين اوليمبيتين في ريو دي جانيرو ٢٠١٦ و طوكيو ٢٠٢٠ والتي اقيمت عام ٢٠٢١ بسبب وباء الكورونا والميدالية الفضية في لندن ٢٠١٢ وايضا منتخب اورجواي الذي فشل في التأهل وهو صاحب باع كبير في الدورات الاوليمبية وايضا منتخب كبير مثل منتخب كولومبيا .

ايضا سيغيب في مفاجأة كبيرة للغاية منتخب المكسيك صاحب الصولات و الجولات في النسخ الأخيرة في الدورات الاوليمبية حيث نجح في الحصول على ذهبية لندن ٢٠١٢ بالتغلب على منتخب البرازيلي في المباراة النهائية .

التصفيات الأوربية ايضا شهدت غياب منتخبات كبرى عن التأهل مثل منتخب ألمانيا صاحب الميدالية الفضية في اخر نسخة بطوكيو ٢٠٢٠ ومنتخبات أخرى مثل البرتغال و الدنمارك و بلجيكا و كانت المفاجأة تأهل منتخبي اوكرانيا و دولة الاحتلال الأسرائيلي إلى النهائيات عن القارة الأوربية العجوز وهو ما يضع الدول العربية التي تأهلت مثل مصر والمغرب في موقف صعب حال إجراء القرعة و وجود منتخب عربي في مواجهة منتخب دولة الاحتلال حيث انه من المنتظر زيادة عدد الدول العربية المتاهلة إلى النهائيات بعد التعرف على المنتخبات التي ستتأهل عن قارة اسيا حيث من الوارد بقوة تأهل منتخبات قطر والمملكة العربية والعراق إلى النهائيات الاوليمبية من خلال التصفيات التي ستقام في قطر شهر مارس المقبل وهو ما سيضفي الكثير من الاثارة على قرعة مسابقة كرة القدم .

ايضا الشكل العام للمنتخبات المتأهلة يضع امام منتخب مصر فرصة كبيرة للمضي بعيدا في البطولة وربما الحصول على ميدالية اوليمبية لأول مرة في تاريخ مصر في مسابقة كرة القدم الاوليمبية .

والمنتخبات التي تأهلت حتى الان هي : 

فرنسا ( الدولة المنظمة ) 

مصر والمغرب ومالي ( قارة افريقيا ) 

أسبانيا واوكرانيا و دولة الاحتلال الاسرائيلي ( أوربا) 

 الارجنتين و باراجواي ( أمريكا الجنوبية )

أمريكا والدومينيكان ( أمريكا الشمالية ) 

نيوزيلندا ( اقيونوسيا ) 

يتبقى ثلاث مقاعد لقاؤة اسيا إلى جانب مقعد مشترك بين قارتي افريقيا وآسيا بين رابع التصفيات الافريقية التي أقيمت بالمغرب و رابع التصفيات الاسيوية التي ستقام في الدوحة .

Advertisements

قد تقرأ أيضا