الارشيف / اخبار الرياضه

محمد فاروق: طاقم تحكيم مصري لنهائي كأس مصر

ياسر رشاد - القاهرة - طاقم تحكيم مصري لنهائي كأس مصر.. أكد محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن جميع المباريات القوية في الممتاز في المرحلة المقبلة سيتعامل معها حكام مصريون ولن نفكر في إستقدام حكام أجانب.

وتابع محمد فاروق فى تصريحات إذاعية عبر برنامج (فى الملعب وانت سايق) مع إبراهيم فايق: "حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي الكأس بطاقم مصري، ومش معقول بعد النجاح فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وظهور الحكام بهذا الشكل يكون هناك استقدام لحكام أجانب، وسيتم تكريم الحكام المصريين الأربعاء المقبل بإذن الله بحضور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة".

 

وأضاف: "محمود عاشور كان يستحق التواجد فى كأس العالم الأخير فى قطر 2022، وهو أحد أفضل حكام الفيديو فى أفريقيا ويعتبر الأفضل ولكنه اتظلم كثيرا".

 

وشدد فاروق على أنه يتوقع أن يتألق الحكام المصريون في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار، حيث كانوا بالفعل المنتخب الثاني لمصر، وقام الحكام بعمل رائع وشرفوا الكرة المصرية.

 

وكان أداء الحكام المصريين جيداً في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، حيث عمل محمود عاشور في المباراة النهائية التي أقيمت أمس بين كوت ديفوار ونيجيريا، كحكم فيديو "VAR".

 

وأشار إلى أن لدينا حُكامًا يمكنهم اللعب في مونديال 2026 المقبل اللذى سيستضيفة كلًا من (أمريكا وكندا والمكسيك)، وهو ما ضمنه لهم، ويعتبر أمين عمر ومحمد معروف أقرب الحكام للعب في مونديال 2026 المقبل بعد نجاحهم الأخير، وسيكونوا في المعسكرات القادمة استعداد ا للمونديال.

 

وأكد أن الحكم الدولي محمد معلوف تعرض لمعاملة غير عادلة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب مشاكل إدارة المباريات في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بكوت ديفوار، وأنه كان يجب أن يتواجد في أكثر من مباراة بسبب مستواه الممتاز.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا