اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

توم بيرييلو يبدأ جولة أفريقية لمواصلة جهود إنهاء الحرب في السودان

يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان توم بيرييلو، اليوم الأحد، زيارة إلى نيروبي وأديس أبابا لمواصلة الجهود الدبلوماسية الهادفة لإنهاء الصراع في السودان.
وبحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم، سيجري المبعوث لقاءات مع اللاجئين السودانيين والقادة المدنيين بشأن استعادة المسار الديمقراطي.
وسيلتقي المبعوث الخاص بمسؤولين في الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية للتنمية “إيقاد”.
كما سيلتقي بقادة المجتمع المدني السوداني والمنظمات غير الحكومية الدولية التي تركز على الدعم الإنساني وحماية المدنيين.
وقال البيان إن المبعوث الخاص سيواصل جهوده الرامية إلى تعزيز عملية شاملة لانتقال السودان إلى الحكم المدني. وستساهم هذه المشاورات أيضًا في دعم الجهود الدبلوماسية الأمريكية للضغط على الدعم السريع والجيش السوداني، للموافقة على هدن إنسانية تؤدي إلى وقف شامل للأعمال العدائية، وتوسيع نطاق الوصول الإنساني.
وأضافت الخارجية في بيانها “تقف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب السوداني وتطلعاته إلى السلام والحرية والعدالة. وندعو القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إنهاء العنف، وإزالة جميع الحواجز التي تحول دون تلبية الاحتياجات الإنسانية، وظروف المجاعة، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، واحترام قوانين الحرب فيما يتصل بحماية المدنيين”.

صحيفة السوداني

كانت هذه تفاصيل خبر توم بيرييلو يبدأ جولة أفريقية لمواصلة جهود إنهاء الحرب في السودان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا