علوم وتكنولوجيا

أيرلندا تغرم "ميتا" 91 مليون يورو.. ما القصة؟

شكرا لقرائتكم خبر عن أيرلندا تغرم "ميتا" 91 مليون يورو.. ما القصة؟ والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - قررت مفوضية حماية البيانات الأيرلندية تغريم شركة ميتا بلاتفورمز أيرلندا ليمتد التابعة لمجموعة ميتا بلاتفورمز الأمريكية 91 مليون يورو بتهمة انتهاك قانون حماية البيانات العامة، من خلال حفظ كلمات مرور المستخدمين بطريقة غير مناسبة.
جاءت الغرامة نتيجة تحقيق بدأ في أبريل 2019، بعد إعلان ميتا حفظ كلمات المرور لأعداد من المستخدمين في صورة نص بسيط في أنظمتها الداخلية بصورة غير مقصودة. للتفاصيل | This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum)

تغريم شركة ميتا

وفي وقت سابق من العام الحالي تبادلت مفوضية حماية البيانات الأيرلندية مسودة قرار الغرامة مع السلطات ذات الصلة في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية ولم تتلق عليه أي اعتراضات.
وقال جراهام ديول مدير إدارة الاتصالات في مفوضية حماية البيانات الأيرلندية إن الحادث الذي وقع في يناير 2019 أثر على 36 مليون مستخدم من مستخدمي فيسبوك وإنستجرام في المنطقة الاقتصادية الأوروبية التي تشمل الاتحاد الأوروبي وأيسلندا وليخشنشتاين والنرويج.
وفي أوائل 2022 فرضت مفوضية حماية البيانات غرامة قيمتها 265 مليون يورو على ميتا بتهمة انتهاك قانون حماية البيانات.
واستأنفت ميتا على الغرامة، وأجلت المحكمة العليا الأيرلندية نظر القضية انتظارا لصدور قرار ذي صلة من محاكم الاتحاد الأوروبي.
Advertisements

قد تقرأ أيضا