الارشيف / اخبار العالم

مكتب نتانياهو ينفي التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع “حماس”

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ما تردد بشأن التوصل إلى صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع حركة “حماس”، وقال إن الحديث يدور عن تقارير “تتضمن شروطا غير مقبولة لدى إسرائيل”.

جاء ذلك في بيان مقتضب لمكتب نتانياهو، نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي، بعد تداول مواقع عبرية أنباء عن قرب التوصل لاتفاق هدنة مؤقتة بين إسرائيل وحركة “حماس”. وقال البيان: “ما ورد حول الصفقة غير صحيح، ويتضمن شروطا غير مقبولة لدى إسرائيل، وسنواصل الحرب حتى النصر المطلق”.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت القناة “13” الخاصة، إن إسرائيل “وافقت على صفقة إنسانية تشمل إطلاق سراح النساء والمسنين، وكذلك الجرحى المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، دون أن تشمل الجنود والمحتجزين الشباب”.

وأضافت أن إسرائيل وفي إطار الصفقة نفسها، ستضطر إلى إطلاق سراح الآلاف من الأسرى الفلسطينيين لديها، بمن فيهم أسرى أدانتهم تل أبيب بقتل إسرائيليين.

كما ستوافق إسرائيل على وقف مؤقت للقتال لفترة تمتد لشهرين أو أكثر، دون الالتزام بإنهاء الحرب، بحسب المصدر ذاته.

كانت هذه تفاصيل خبر مكتب نتانياهو ينفي التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع “حماس” لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا