الارشيف / اخبار العالم

السيسي: لن نخون الفلسطينيين ولا تفريط بأرضنا

شكرا لقرائتكم خبر السيسي: لن نخون الفلسطينيين ولا تفريط بأرضنا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسائل قوية للداخل والخارج، وأكد أن بلاده لن تفرط في أرضها، وأن الكثير من الدماء دفعت للقضاء على الإرهاب وتأمين البلاد.

وقال في كلمة خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة تحت عنوان «ويبقى الأثر» بمناسبة الاحتفال بـ«يوم الشهيد»: «إن العالم يشهد منذ شهور مأساة كبرى بجوارنا في فلسطين العزيزة، حيث يسقط الآلاف في قطاع غزة، ويتعرض الأحياء منهم لمعاناة إنسانية غير مسبوقة».

وأضاف:«نبذل أقصى ما نستطيع من جهد وطاقة لحمايتهم وإغاثتهم، عن طريق وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لهم»، وتابع «طلبت من المؤسسات عمل تقدير لتكلفة إعمار غزة التي تضم 2.3 مليون نسمة، ووجدنا التكلفة تتجاوز أكثر من 90 مليار دولار لكي تعود غزة ببنيتها الأساسية ويمكن العيش بها مرة أخرى».
وأكد الرئيس المصري حرص بلاده على أن يظل معبر رفح مفتوحا 24 ساعة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وبين أن سبب إسقاط المساعدات على قطاع غزة جوا هو «الصعوبات التي تواجه عمليات إدخالها برا».

وتابع: «حريصون على فتح معبر رفح 24 ساعة، لكن هناك تحديات في دخول المساعدات»، موضحا أن «مصر تسعى لأن تكون عامل استقرار وسلام ولا نشعل أي حرائق».

واستطرد «كان ممكن حد يقول لي ما تأخذهم سيناء عندك والأمور تتحل»، وعبر عن تعجبه قائلا: «هو أنتم فاكرين إننا ممكن نخونهم ولا إيه»، وأكد أن «الأرض أرضنا وبلادنا كلنا مسؤولون عن حمايتها كما هي وبحدودها المعروفة منذ آلاف السنوات، ولن نفرط فيها».
وتابع: «نتوجه اليوم إلى الشعب الفلسطيني كله، المرابط على أرضه، والصامد فوق ترابها، بتحية تقدير وإجلال ونقول لهم، إن مصابكم مصابنا، وألمكم ألمنا».

وشدد على أن مصر «لن تتوانى عن مواصلة العمل لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وإغاثة المنكوبين من هذه الكارثة الهائلة، ولن تتوقف عن العمل مهما كان الثمن، من أجل حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة في دولته المستقلة».

وحول الحرب على الإرهاب والحروب التي سبقتها، أكد السيسي أن «هناك ثمنا دفع في هذا البلد لكي يستمر ويبقى آمنا، وهذا في رقبتنا كلنا ويجب الحفاظ عليه، والعمل على تطويره ودفعه للأمام، هذه ضريبة لزاما علينا أن ندفعها كلنا».

كانت هذه تفاصيل خبر السيسي: لن نخون الفلسطينيين ولا تفريط بأرضنا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا