الارشيف / اخبار العالم

المجلس الأعلى للدفاع الروماني قرر إرسال منظومة صواريخ "باتريوت" إلى أوكرانيا

أعلن المجلس الأعلى للدّفاع الوطني الرّوماني، أنّ "بالنّظر للتّدهور الكبير في الوضع الأمني في ​أوكرانيا​، قرّر أعضاء المجلس تقديم منظومة باتريوت إلى أوكرانيا، بتنسيق وثيق مع دول حلف شمال الأطلسي (النّاتو)".

وأوضح في بيان، أنّ القرار اتُخذ "شرط أن تواصل بلادنا المفاوضات مع دول الحلف، وخصوصًا الولايات المتحدة الأميركية، بهدف الحصول على نظام مماثل أو معادل" لحماية مجالها الجوّي.

ورحّب الرّئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تصريح، بـ"الدّعم المستند إلى مبادئ" من ​رومانيا​، مشيرًا إلى أنّ "هذه المساهمة الحاسمة ستعزّز درعنا الجويّة، وتساعدنا على حماية شعبنا والبنى التحتيّة الحيويّة بشكل أفضل من الإرهاب الجوّي الرّوسي".

بدوره، رحّب الأمين العام لـ"الناتو" ينس ستولتنبرغ بقرار رومانيا تسليم أوكرانيا منظومة صواريخ باتريوت "الّتي هناك حاجة ماسّة إليها".

كانت هذه تفاصيل خبر المجلس الأعلى للدفاع الروماني قرر إرسال منظومة صواريخ "باتريوت" إلى أوكرانيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا