الارشيف / اخبار العالم

مقتل 3 أشخاص بينهم شرطي وإصابة 8 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في كولومبيا

أعلنت وزارة الدّفاع الكولومبيّة، أنّه "تمّ تفجير عبوة ناسفة وُضعت داخل سيّارة، ما تسبّب بمقتل الشّرطي سانتياغو مورينو ريوس، مع صاحب متجر ورجل، وإصابة شرطيَّين آخرين وستّة مدنيّين بجروح"، وذلك في منطقة نارينو في جنوب غرب ​كولومبيا​.

ووفق السّلطات المحليّة، فقد وقع الانفجار في منطقة ينشط فيها فصيل "إستادو مايور سنترال" المنشق عن "القوّات المسلّحة الثّوريّة الكولومبيّة" (فارك).

ويوم الجمعة، شنّ متمرّدون هجومًا في منطقة سيسار، أسفر عن مقتل شرطي وجرح آخر.

من جهته، أعرب الرّئيس الكولومبي غوستافو بيترو، عن تضامنه مع عائلات ضحايا الهجومَين، محذّرًا "أولئك الّذين يختارون مسار الحرب بدلًا من السّلام"، من أنّهم سيواجهون أحكام القانون "بكلّ ثقلها".

مع الإشارة إلى "إستادو مايور سنترال" (هيئة الأركان العامّة المركزيّة) و"سيغوندا ماركيتاليا" فصيلان رفضا إلقاء السّلاح، حين وقّعت "فارك" اتفاق سلام في العام 2016.

كانت هذه تفاصيل خبر مقتل 3 أشخاص بينهم شرطي وإصابة 8 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في كولومبيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا