اخبار العالم

الخارجية الأرمينية اعلنت عن محادثات سلام مع اذربيجان في واشنطن

اعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، عن "اجتماع وزيري الخارجية الأرميني والاذربيجاني في واشنطن لإجراء مباحثات سلام جديدة برعاية نظيرهما الأميركي أنتوني بلينكن".

واشارت المتحدثة باسم الخارجية آني باداليان، الى ان "اجتماع ثلاثي سيُعقد مع وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان ووزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في 10 تموز"، موضحة أن "الاجتماع سيعقد على هامش قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو".

وبعد نزاع امتد على ثلاثة عقود للسيطرة على إقليم ناغورني قره باغ، احرزت المناقشات الهادفة إلى إبرام اتفاق سلام شامل بين هذين البلدين المتجاورين في القوقاز، تقدماً منذ سيطرة أذربيجان على هذا الجيب في أعقاب هجوم خاطف شنته في أيلول 2023 أدى إلى نزوح أكثر من 100 ألف أرمني منه.

وفي نيسان، أعلن البلدان البدء بترسيم الحدود المشتركة بينهما، في خطوة أدت إلى تسليم أذربيجان أربع بلدات حدودية في منطقة تافوش ما أثار على مدى أسابيع احتجاجات مناهضة للحكومة الأرمينية في هذه المنطقة وفي العاصمة يريفان.

كانت هذه تفاصيل خبر الخارجية الأرمينية اعلنت عن محادثات سلام مع اذربيجان في واشنطن لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا