الارشيف / اخبار العالم

البنك المركزي الأوروبي أبقى سعر الفائدة دون تغيير اليوم

أبقى البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة دون تغيير اليوم، وأكد على الحاجة لرؤية المزيد من الإشارات على تراجع التضخم نحو النطاق المستهدف قبل خفض تكاليف الاقتراض مجددا.

وشدد البنك مجددا على أن مواصلة سياسة التيسير النقدي سيعتمد على البيانات الجديدة الواردة وخاصة التضخم الذي بات يتحسن ببطء في الآونة الأخيرة.

واوضح البنك "المعلومات الواردة تدعم على نطاق واسع التقييم السابق لمجلس المحافظين فيما يتعلق بتوقعات التضخم على المدى المتوسط".

وأبقى قرار اليوم الخميس سعر الفائدة الذي يدفعه المركزي الأوروبي على الودائع المصرفية عند 3.75 بالمئة. ويمكن للبنوك الاستمرار في الاقتراض في العطاءات الأسبوعية بفائدة تبلغ 4.25 بالمئة، وفي العطاءات اليومية بسعر 4.5 بالمئة.

ومع انحسار واحدة من أسوأ أزمات التضخم في عقود إلى حد كبير، بدأ المركزي الأوروبي خفض سعر الفائدة الشهر الماضي، ومن المتوقع أن يواصل خفضه تدريجيا حتى نهاية العام المقبل على الأقل.

كانت هذه تفاصيل خبر البنك المركزي الأوروبي أبقى سعر الفائدة دون تغيير اليوم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا