اخبار العالم

وزارة الصحة: استشهاد 14 مسعفًا في الاعتداءات الإسرائيلية خلال يومين وأين المجتمع الدولي؟

أشار المكتب الإعلامي في ​وزارة الصحة العامة​ في بيان، إلى أنّ "قوّات الاحتلال الإسرائيلي تراكم في الأيّام الأخيرة اعتداءاتها على المسعفين والمراكز الصّحيّة، بدءًا من استشهاد مسعفين خلال استهداف مركز ومستوصف الدفاع المدني في كلّ من بلدتَي الطيبة وديرسريان في الجنوب، وصولًا إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك ليل أمس، ما أدّى إلى خروج المستشفى عن الخدمة موقّتًا؛ وهذا الصّباح استشهد مسعفون بعد استهداف الإحتلال لمحيط مركزهم في طيردبا وحومين الفوقا في الجنوب".

ولفت في بيان، إلى أنّ "مسلسل الاعتداءات هذا أدّى إلى استشهاد أربعة عشر مسعفًا في يومين!"، مشدّدًا على أنّ "وزارة الصّحة العامّة تشجب بأشدّ العبارات تكرار العدو الإسرائيلي لاعتداءاته على المراكز الصّحيّة، الّتي تضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدّوليّة، لا سيّما اتفاقية جنيف الّتي تشدّد على ضرورة تحييد المراكز الصّحيّة والعاملين الصّحيّين، إفساحًا في المجال لقيامهم بواجبهم الإنساني".

وركّز المكتب على أنّه "معلوم أنّ المسعفين لا يشاركون في الأعمال الحربيّة. هم ينقلون الشّهداء لتشييعهم إلى مثواهم الأخير، ويضمّدون إصابات الجرحى ريثما يَصلون بهم إلى المستشفيات، فهل تريد إسرائيل أن تسيل الدّماء من دون توقّف؟ أين المجتمع الدولي ومسؤوليّته في وضع حدّ لهذه الإبادة المتفاقمة؟".

كانت هذه تفاصيل خبر وزارة الصحة: استشهاد 14 مسعفًا في الاعتداءات الإسرائيلية خلال يومين وأين المجتمع الدولي؟ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا