الخارجية العراقية: الاتفاق على بدء الخفض التدريجي لمستشاري التحالف الدولي في العراق

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن الاتفاق على بدء الخفض التدريجي لمستشاري التحالف الدولي في العراق، مشيرة إلى الاتفاق مع الولايات المتحدة على صياغة جدول زمني يحدد مدة وجود التحالف الدولي في العراق.

وأكّدت الالتزام "بسلامة مستشاري التحالف الدولي خلال فترة المفاوضات الخاصة بانسحابهم من البلاد".

بدوره، كشف وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أنّ "الولايات المتحدة والعراق سيعقدان اجتماعات مجموعات العمل الخاصة باللجنة العسكرية العليا"، لافتًا إلى أنّ "للجنة العسكرية العليا ستمكن الولايات المتحدة والعراق من الانتقال لعلاقة أمنية مستدامة بينهما".

وأمس، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة قولها إنّ السفير الأميركي لدى بغداد سلّم وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين رسالة متعلقة بعملية إنهاء التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وإقامة علاقات ثنائية.

وذكرت المصادر أن العملية قد تستغرق عدة أشهر إلى سنوات وانسحاب القوات الأميركية ليس وشيكا.

كانت هذه تفاصيل خبر الخارجية العراقية: الاتفاق على بدء الخفض التدريجي لمستشاري التحالف الدولي في العراق لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :