تونس تطيح بشبكة دولية تتاجر في البشر

شكرا لقرائتكم خبر تونس تطيح بشبكة دولية تتاجر في البشر ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي أن وحداتها في ولاية صفاقس أطاحت بشبكة دولية متخصصة في الاتجار بالبشر وتهريب الأشخاص من دولة مجاورة.

ونقلت قناة «نسمة» التونسية، عن الحرس الوطني التونسي، قوله «إن الشبكة اختصت في تهريب المهاجرين باتجاه صفاقس وإيوائهم على مراحل والتوسط للمشاركة في عمليات إبحار المهاجرين خلسة».

وأوضحت إدارة الحرس الوطني، في بيان لها، «إنه تم ضبط 13 أجنبيا بأحد المنازل»، مشيرة إلى أن النيابة العامة أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم.

وفي وقت سابق، صرح وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو بيانتيدوسي، بأن بلاده تعاونت مع ليبيا وتونس، بشأن الحد من موجات الهجرة غير الشرعية، وهو ما منع وصول 121 ألف مهاجر إلى إيطاليا عام 2023، من بينهم أشخاص انتشلت جثثهم في البحر.

ونقلت بوابة «الوسط» الليبية عن بيانتيدوسي، تصريحاته خلال جلسة استماع في لجنة تنفيذ اتفاقية «شنغن»، عن القبض على 550 مهربا، في عامي 2022 و2023.

وأضاف بيانتيدوسي «إن 157 ألف مهاجر بينهم 17 ألف قاصر وصلوا إلى إيطاليا، دون ذويهم خلال العام الماضي، مقارنة بـ105 آلاف في العام 2022، بينهم 14 ألف قاصر، ما يعني أن هناك زيادة كبيرة ولكن جرى احتواءها على مدار الأشهر إلى أقل من 50%».

وفي ديسمبر الماضي، قال الحرس الوطني التونسي، «إنه تم اعتراض ما يقرب من 70 ألف مهاجر، أثناء محاولتهم عبور البحر ‏الأبيض المتوسط من تونس إلى إيطاليا، خلال 2023، وهو أكثر من ضعف الرقم المسجل في العام ‏الماضي 2022».‏

كانت هذه تفاصيل خبر تونس تطيح بشبكة دولية تتاجر في البشر لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :