وزير فلسطيني: اقتحام إسرائيل لمدينة رفح إبادة جماعية بحق مليون و700 ألف فلسطيني

أشار وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، أحمد مجدلاني، إلى أن "حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشأن اقتحام مدينة رفح غير مستغربا، وليس جديدا على إسرائيل الدولة القائمة بالاحتلال أن تتحدى إرادة المجتمع الدولي"، لافتًا إلى أن "إسرائيل طيلة السنوات السابقة ومنذ احتلالها لفلسطين عام 1948 وحتى الآن، وهي تتحدى القوانين والشرعية الدولية وإرادة المجتمع الدولي".

وركّز، في حديث إلى وكالة "سبوتنيك"، على أنّ "اليوم نتانياهو يصدر تعليماته للجيش بالعدوان على مدينة لا يتجاوز مساحتها 55 كيلو متر مربع، ويقطن فيها حوالي مليون و700 ألف فلسطيني، منهم مليون و400 ألف نازح و300 ألف من مواطني المحافظة، أي أن كل كيلومتر هناك 27 ألف مواطن يعيشون على هذه الرقعة الجغرافية الصغيرة".

وأوضح أمجدلاني أن "أي محاولة إسرائيلية لاجتياح محافظة رفح، قد تؤدي إلى مذابح وحرب إبادة جماعية حقيقية للشعب الفلسطيني في غزة، في ادعاء نتانياهو بأن اجتياح رفح استكمال للعملية العسكرية الهادفة إلى تقويض وتدمير قوة حماس العسكرية، ويدّعي أن هناك 4 كتائب لحركة "حماس" في المدينة، وأنه لا يمكنه إلا أن يواصل العمليات العسكرية حتى تحقيق هذا الإنجاز العسكري، وفي سياق ذلك التوصل إلى إطلاق سراح الأسرى المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية".

وشدّد على أنّ "نتانياهو ليس فقط تجاوز كل الخطوط الحمراء في تحديه لإرادة المجتمع الدولي، لكنه لم يكن ليفعل ذلك لولا الغطاء السياسي والدبلوماسي والدعم العسكري واللوجيستي والمالي الذي تقدمه له أميركا"، معتبرًا أن "رغم التباين في العديد من المواقف ما بين الإدارة الأميركية ونتانياهو وحكومته، إلا أن التزام أميركا بدعم إسرائيل باعتبارها كيانا وظيفيا يخدم مصالحها في المنطقة التزاما قائما".

كما بيّن أنّ "أميركا الآن هي في عام انتخابي، وبالتالي الحسابات الانتخابية ودور اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة وانحيازه لأحد المرشحين يعتبر أمرا حاسما في حسم الصراع الانتخابي على الرئاسة الأميركية".

وأكّد مجدلاني أن "المجتمع الدولي عليه تقرير ما لم تقم به الدول التي تحالفت مع أميركا وانحازت لها في مواقفها، ومطلوب من هذه الدول التي لم تستطع أن تتخذ موقفا مؤثرا وضاغطا يلزم حكومة إسرائيل بوقف عدوانها أن تتخذ من الإجراءات المناسبة عبر توقيع العقوبات على إسرائيل ما يمنعها من استمرار عدوانها"، مشيرًا إلى أن "إسرائيل لا يمكنها التراجع سوى بسلاح العقوبات والعزل والمقاطعة الدولية".

وكان قد ذكر مكتب نتانياهو يوم الجمعة، أن رئيس الوزراء أمر الجيش ووزارة الدفاع بإعداد خطة لإجلاء المدنيين من مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، حيث يقدر الجيش أن أربع كتائب أخرى تابعة لحركة "حماس" لا تزال باقية هناك. وأفاد بأن "العملية الواسعة النطاق في رفح تتطلب إجلاء المدنيين من منطقة القتال، ولهذا السبب أصدر رئيس الوزراء تعليماته إلى جيش الدفاع الإسرائيلي والهياكل الدفاعية بأن يقدموا إلى مجلس الوزراء خطة مزدوجة لإجلاء السكان والقضاء على الكتائب".

كانت هذه تفاصيل خبر وزير فلسطيني: اقتحام إسرائيل لمدينة رفح إبادة جماعية بحق مليون و700 ألف فلسطيني لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :