كيم يستغل تمزق العالم ويطور ترسانته النووية

شكرا لقرائتكم خبر كيم يستغل تمزق العالم ويطور ترسانته النووية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - فيما يتوزع انشغال العالم بين حرب غزة ومعركة روسيا وأوكرانيا، يظهر الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون بين الحين والآخر في حظيرة طائرات ضخمة مرتديا سترة قاذفة قنابل ونظارات شمسية داكنة، وهو يشير إلى السماء ويطلق تجارب صاروخية يرى أنها ستأتي بالنصر إلى بلاده.

اعتبرت صحيفة «وول ستريت» الأمريكية أن هناك تطورات جعلت من نظام كيم خصما أكثر قدرة وأكثر تهديدا، وتزيد قدرة بيونغ يانغ على إطلاق العنان لشكل ما من أشكال الهجوم النووي على العالم.

وأشارت إلى أن كيم طور أسلحة جديدة في السنوات الـ5 الماضية مصممة للحرب الإقليمية، حيث شوهد الجنود الروس وهم يستخدمون بعضها أخيرا في القتال مع أوكرانيا.

مغازلة بوتين
تخلى كيم عن آماله في إعادة التوحيد مع كوريا الجنوبية وتبنى أهدافا أكثر قتالية كما تخلى عن المحادثات مع الولايات المتحدة بعد تولي الرئيس بايدن منصبه، كما أن مغازلته المستمرة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي من المتوقع أن يزور بيونغ يانغ قريبا، رفعت كوريا الشمالية على جدول الأعمال العالمي إلى مستوى أعلى مما كانت عليه منذ سنوات.

وبحسب الصحيفة، استغل الديكتاتور النظام العالمي الممزق لتحويل كوريا الشمالية إلى دولة نووية خطيرة، وهو تعقيد جديد قوي لعالم متورط بالفعل في حروب في أوروبا والشرق الأوسط، فيما يلعب كيم لعبة أطول وأكثر استراتيجية باستخدام ترسانته النووية التي نمت بسرعة منذ انهيار المحادثات في قمة فبراير 2019 مع الرئيس السابق دونالد ترمب في هانوي، وهذا ما جعل التنبؤ بخطواته المقبلة أكثر غموضا وأكثر إثارة للقلق.

أكثر تصادمية
يقول خبراء أمنيون إن ما يثير القلق بشكل خاص هو مدى ثبات كيم، على الرغم من نقص الغذاء على نطاق واسع، والإدارة الكورية الجنوبية الأكثر تصادمية، والولايات المتحدة التي تقوم بتدوير الأصول النووية في المنطقة في كثير من الأحيان وفي إطلاق الأسلحة عام 2022، أشرف كيم على أول اختبار صاروخي باليستي عابر للقارات كامل المدى لكوريا الشمالية منذ نحو 5 سنوات.

وفي الماضي كانت روسيا والصين ستدينان هذا السلوك في الأمم المتحدة، لكن بكين وبيونغ يانغ أصبحتا أكثر صرامة بسبب عدائهما المشترك تجاه واشنطن، وأصبحت كوريا الشمالية قبل أسابيع فقط واحدة من الدول القليلة التي دعمت علنا الغزو الروسي لأوكرانيا.

لماذا زادت ترسانة كوريا الشمالية؟

  • طموح بيونغ يانغ وخبرتها النووية.
  • دعم ومساندة الصين وروسيا لكوريا الشمالية.
  • انشغال العالم بالحرب والمعارك القائمة.
  • وصول الديمقراطيين إلى الحكم في أمريكا.

كانت هذه تفاصيل خبر كيم يستغل تمزق العالم ويطور ترسانته النووية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :