وزير التجارة السوداني نفى وضع بلاده أي قيود على تصدير الذهب إلى الإمارات

نفى وزير التجارة والتموين السوداني، الفاتح عبد الله، "وضع بلاده أي قيود على تصدير الذهب إلى الإمارات أو غيرها من الدول"، مشيرًا إلى أن "تجار الذهب في السودان يفضلون بيع الذهب إلى دولة الإمارات لسهولة التمويل".

وأوضح أن "الحكومة لا تفرض قيودا جغرافية على صادرات الذهب"، متوقعًا "ارتفاع قيمة إنتاج المعدن النفيس من 1.1 مليار دولار في عام 2023، إلى ملياري دولار هذا العام".

يشار إلى أن صفقات بيع وشراء الذهب السوداني للإمارات تشهد حاليا حراكا نشطا من قبل الشركات المنتجة وتجار الذهب وحكومة الإمارات، وبعلم الحكومة الانتقالية في بورتسودان.

وقوبلت صفقات بيع وشراء الذهب السوداني للإمارات باستنكار شعبي في ظل اتهامات وجهتها الحكومة السودانية وقيادات الجيش السوداني لأبوظبي بتمويل الحرب وتسيير نحو أربعمائة رحلة طيران عبر تشاد تحمل العتاد العسكري لقوات الدعم السريع لضمان استمرار اشتعال الحرب.

كانت هذه تفاصيل خبر وزير التجارة السوداني نفى وضع بلاده أي قيود على تصدير الذهب إلى الإمارات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :