معين شريف يتّهم لبنانيين بأنهم “عار” على الوطن وحدث جدلاً

بيروت - سلوى ياسين - متابعة بتجــرد: عبّر الفنان اللبناني معين شريف عن غضبه من جريمة الحرب الموصوفة التي أقدمت عليها إسرائيل تجاه “حزب الله” وبيئته الحاضنة، ودعا الحكومة اللبنانية إلى رفع دعوى على الكيان المجرم.

وكاتب على منصة “إكس”: “يجب على الحكومة اللبنانية رفع دعوى قضائية على هذا الكيان المجرم والإرهابي وعلى كل من ساعده وسهّل له جريمته في كل محاكم العالم”.

وشجب شريف تصرف مَن اعتبرهم “عاراً” على البلد الذين لم يتضامنوا مع الحزب أو شمتوا به، بقوله: “يجب على لبنان الموحد نبذ هذه القلة القليلة التي كشفت نفسها في امتحان الأمس وأصبحت عاراً على هذا الوطن المفدّى أو بالأحرى محاكمتهم أمام الشعب اللبناني الموحد بتهمة العمالة والخيانة العظمى العلنية”.

وفي وقت تفاعل متابعون إيجاباً مع موقف معين شريف، إلا أن آخرين تفاعلوا سلباً وذكّروه بالاغتيالات التي تمت منذ عام 2005 ونصحوه بالاكتفاء بالغناء. وكتب أحدهم: “يللي بده لبنان جزء من الدولة الإسلامية الكبرى يتفضل ما يسمّعنا صوته”، ونشر آخر صورة الرئيس رفيق الحريري وأرفقها بتعليق: “لن ننسى ولن نسامح ولن نتضامن مع مَن اغتال بسمة الوطن”.

من ناحيتها، أعادت النجمة سيرين عبد النور نشر فيديو النائب الياس جرادي وهو يبكي متأثراً نتيجة الحالات الصعبة التي عالجها كطبيب جرّاح للعيون نتيجة تفجير الأجهزة اللاسلكية، حيث قال إنه “رأى في عيون كل مُصاب جزءاً من لبنان وكنت أحاول ترميم شيء من لبنان”.

وأعرب عدد من المتابعين عن تقديرهم للنائب جرادي، وأكد بعضهم أنه “إنسان وطني قبل ما يصير طبيب وقبل ما يصير نائب”، وقالوا: “يا ريت كل الناس تتعلم وتتثقف منه لو قليل مما يملك من حب لهذا الوطن ولهذه الأرض”.

أخبار متعلقة :