حميد الشاعري يسمح باستخدام بصمة صوته بعد وفاته.. إليكم التفاصيل

بيروت - سلوى ياسين - متابعة بتجــرد: في لقائه مع الفنان عباس أبو الحسن، في بودكاست “حوارات مع عباس”، أعلن الفنان حميد الشاعري، عن اتخاذه قراراً جريئاً بخصوص التعامل مع الذكاء الاصطناعي، حيث أعلن تعاقده مع شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي، لاستخدام بصمة صوته بعد وفاته لإنتاج الأغاني، معربًا عن إعجابه الشديد بالذكاء الاصطناعي، كما كشف تعاقد الفنان محمد حماقي، على نفس الأمر.

قال الشاعري: “الذكاء الاصطناعي ده عظيم، لما ربنا يفتكرني وحد حابب يسمع أغنية حديثة بصوت حميد هيعمل كده، وأنا تعاقدت واديتهم بصمة صوتي، وحماقي كمان، وكلنا هنعمل كده”.

كما أوضح أنه يتقبل تقنية الذكاء الاصطناعي ولكن إلى حد معين، قائلًا: لسة مفيش حاجة طلعت يعني محدش يستخدمها وأنا عايش، مش دلوقتي خالص، لكن أنا بعت حق البصمة كورث لأولادي، لو ابني عامل أغنية جديدة وعايز يسمعها ببصمة صوت أبوه، هيعمل أغنية بصوت حميد هيجيب بصمة صوته.

وعلى جانب آخر، أشعل حميد الشاعري وهشام عباس، مؤخرًا حفل “صوت بلادي” بالأردن، حيث قدما أغنية “عيني” التي تشاركا فيها الغناء، وسط تفاعل جماهيري كبير بروح النوستاليجا التي أعادت للجمهور الأردني ذكريات الماضي، وبدأ الفنان هشام عباس بأغاني “ناري نارين” و”فينه”، ثم قدم حميد الشاعري الذي دخل وسط ترحاب جماهيري كبير على أغنية “عيني” التي تفاعل معها الشباب ورقصوا على أغاني حميد وهشام.

أخبار متعلقة :