سيارة كهربائية جديدة بـ130 مليون جنيه

ياسر رشاد - القاهرة - تشهد صناعة السيارات الكهربائية تطوراً هائلاً، وحالة من التنافس بين شركات السيارات الكبرى، في ظل الاتجاه العالمي للتحول نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة. وفي هذا الإطار دشنت شركة صناعة السيارات الكرواتية ريماك، إصداراً خاصاً 15th Anniversary Edition من أيقونتها الكهربائية الشهيرة نيفيرا "Nevera" السوبر رياضية، وذلك احتفالاً بمرور 15 عاما على تأسيسها.


إصدار 15th Anniversary Edition من السيارة السوبر رياضية ريماك نيفيرا

 

ويقتصر إنتاج الإصدار الخاص 15th Anniversary Edition من السيارة السوبر رياضية ريماك نيفيرا على إنتاج 9 نسخ فقط، ويتوفر نظير سعر يبلغ 2.35 مليون يورو وهو مايعادل نحو 130 مليون جنيه مصر وهو مبلغ ضخم قياساً بأسعار العلامات المنافسة.

 

الإصدار الخاص 15th Anniversary Edition من السيارة السوبر رياضية ريماك نيفيرا

ويتألق الإصدار الخاص 15th Anniversary Edition من السيارة السوبر رياضية ريماك نيفيرا بالطلاء الخاص بلون النحاس المطفأ مع الكربون الشفاف، ونمط خاص يمتد على كامل جسم السيارة.

 

وتظهر حليات باللون النحاسي أيضا في المقصورة الداخلية للإصدار الخاص 15th Anniversary Edition من السيارة ريماك نيفيرا، كما تتوفر التجهيزات الجلدية باللونين الأبيض أو الأسود. ويتم الإشارة لطبيعة السيارة الخاصة من خلال ظهور رقم 15 في الخارج والداخل.

 

وعلى صعد الدفع، يعتمد الإصدار الخاص 15th Anniversary Edition من السيارة السوبر رياضية ريماك نيفيرا على نظام دفع كهربائي بقوة 1408 كيلووات/1.914 حصان.

 

الإصدار الخاص 15th Anniversary Edition من السيارة السوبر رياضية ريماك نيفيرا

وبفضل هذه القوة الهائلة ينطلق الإصدار الخاص 15th Anniversary Edition من السيارة السوبر رياضية ريماك نيفيرا بسرعة قصوى تصل إلى 412 كلم/س، في حين يصل مدى السير الكهربائي إلى 489 كلم (وفقا لمعيار WLTP).

 

جدير بالذكر أن العديد من شركات السيارات الكبرى حول العالم قد أعلنت مؤخراً عن اعتزامها التوقف عن إنتاج السيارات التقليدية، والتحول نحو تقديم طرازات كهربائية فقط خلال الأعوام القادمة.

 

وعلى الصعيد المحلي، اتجه بعض وكلاء السيارات في السوق المصرية خلال الفترة الأخيرة إلى تقديم سيارات كهربائية وذلك في إطار خطة الدولة المصرية للتحول نحو الاعتماد على هذا النوع منت المركبات.

أخبار متعلقة :