البنك الأهلي يطرح صكوكا ذات أولوية غير مضمونة مقومة بالدولار

شكرا لقرائتكم خبر البنك الأهلي يطرح صكوكا ذات أولوية غير مضمونة مقومة بالدولار ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - طرح البنك الأهلي السعودي أمس صكوكا ذات أولوية غير مضمونة مقومة بالدولار على أن ينتهي الطرح اليوم الأربعاء، حيث سيتم تحديد القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك بناء على ظروف السوق.

وذكر البنك في بيان على موقع «تداول» أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرون المؤهلون في المملكة وخارجها.

وأفاد البنك أنه عين كل من بنك الإمارات دبي الوطني بي جي إس سي، وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وشركة إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة ميزوهو الدولية بي إل سي، وشركة الأهلي المالية، وبنك ستاندرد تشارترد كمديري الاكتتاب ومدريري سجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

وأشار إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب 200,000 دولار بزيادات بقيمة 1,000 دولار، فيما سيتم تحديد سعر طرح (الصك/ السند) والعائد منه حسب أوضاع السوق و مدة الاستحقاق 5 سنوات، وستكون القيمة الاسمية 200,000 دولار أمريكي.

ونبه إلى أنه يجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل مدة استحقاقها في حالات معينة محددة في مستندات الطرح الخاصة بالصكوك.

ولفت إلى أنه لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك.

وسيقوم البنك بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

يذكر أن الصكوك ستُدرج في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي بصيغته المعدلة.

كما أن تاريخ انتهاء الطرح المشار إليه أعلاه هو تاريخ متوقع ويخضع لظروف السوق.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان البنك الأهلي السعودي المنشور على موقع تداول السعودية في 19 فبراير 2024 ، بشأن عزمه إصدار صكوك مقوّمة بالدولار الأمريكي عن طريق شركة ذات غرض خاص وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

كانت هذه تفاصيل خبر البنك الأهلي يطرح صكوكا ذات أولوية
غير مضمونة مقومة بالدولار لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :