هيئة المنافسة تغرم شركتين مخالفتين 800 ألف ريال

شكرا لقرائتكم خبر هيئة المنافسة تغرم شركتين مخالفتين 800 ألف ريال ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - غرمت الهيئة العامة للمنافسة شركتي «بندة» و«عتبة الباب» 800 ألف ريال، لمخالفتهما نظام المنافسة بإتمام عملية التركز الاقتصادي دون إبلاغ الهيئة.

أوضحت الهيئة، أنه بناء على المؤشرات الأولية لاحتمال مخالفة منشأتين نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، خلال إتمام صفقة استحواذ شركة بندة للتجزئة على شركة عتبة الباب للاتصالات وتقنية المعلومات، دون إبلاغ الهيئة، وهو ما تحظره المادة (السابعة) من نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/75) وتاريخ 29/ 6/ 1440، فقد أصدر مجلس إدارة الهيئة قراره بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق.

وأفادت بأنه بعد جمع الأدلة والمعلومات وإجراء التحقيقات اللازمة، أحالت الهيئة المخالفة إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة.

وبناء عليه، أصدرت اللجنة قرارها بمعاقبة شركة بندة للتجزئة وشركة عتبة الباب للاتصالات وتقنية المعلومات، لمخالفتهما المادة (السابعة) من نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/75) وتاريخ 29/ 6/ 1440، التي نصت على الآتي: «يجب على المنشآت الراغبة في المشاركة بعملية التركز الاقتصادي إبلاغ الهيئة قبل 90 يوما على الأقل من إتمامها، إن تجاوز إجمالي قيمة المبيعات السنوية للمنشآت الراغبة في المشاركة في التركز الاقتصادي مبلغا تحدده اللائحة».

قرار العقوبة تضمن:

  • غرامة مالية قدرها 400,000 ريال على شركة بندة للتجزئة.
  • غرامة مالية قدرها 400,000 ريال على شركة عتبة الباب للاتصالات وتقنية المعلومات.
  • نشر القرار على نفقتيهما.

كانت هذه تفاصيل خبر هيئة المنافسة تغرم شركتين مخالفتين 800 ألف ريال لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :