فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة «تكافل الراجحي»

شكرا لقرائتكم خبر عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة «تكافل الراجحي» والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أعلنت شركة الراجحي للتأمين التعاوني (تكافل الراجحي) فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية.
ووفقا لبيان الشركة على تداول، تبدأ الدورة بتاريخ 30-05-2024م وتنتهي في 29-05-2027م لمن تتوافر لديهم شروط ومؤهلات العضوية نظامًا ووفقًا لسياسة معايير الترشح لعضوية مجلس الإدارة الخاصة بالشركة والمرفقة.
وأضافت أن على من يرغب ترشيح نفسه لعضوية مجلس إدارة الشركة إعلان رغبته بموجب إخطار خطي وفق المدد والمواعيد المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح والتعميمات والقرارات السارية.

شروط الترشح

أشارت إلى أن طلب الترشح يجب أن يشمل: تقديم إخطارا خطيا موقعا من المرشح يعلن فيه صراحة عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس، وتعريفاً بالمرشح يحوي سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة إن وجدت.
وأفادت بأنه يجب تقديم بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال عضوا في مجالس إدارتها، وتقديم بيان بأسماء الشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها بشكل مباشر أو غير مباشر وتمارس أعمال شبيهة بأعمال الشركة.
وذكرت بأنه يجب توضيح أي علاقة قرابة أو غيرها تربطه بأحد كبار ملاك أسهم الشركة، أو بأحد مراجعيها الخارجيين، وتقديم بيان بالعقود والصفقات القائمة مع الشركة أو أي مصالح له فيها بشكل مباشر أو غير مباشر.
ونوهت بإرفاق صورة للهوية وسجل العائلة ووسائل الاتصال الخاصة بالمرشح، وتعبئة نموذج الملاءمة الصادر من هيئة التأمين وإرفاقها مع طلب الترشيح ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع هيئة التأمين الإلكتروني.
وأوضحت أنه يجب تعبئة نموذج الإفصاح رقم 3 الصادر من السوق المالية (تداول) وإرفاقه مع طلب الترشيح، ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع تداول الإلكتروني، إضافة إلى تعبئة نموذج الاستقلالية (حسب تعريف هيئة السوق المالية) وإرفاقها مع طلب الترشيح.
وأشارت إلى أنه يجب إرفاق أي مستندات إضافية أخرى قد تطلب من قبل الجهات الإشرافية، أو من الشركة.
وبحسب الشركة، يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أو شركات التأمين تقديم بيان بعدد وتاريخ عضويته بمجالس إدارات الشركات التي تولي عضويتها متضمنا عدة معلومات.
وأفادت بأن المعلومات هي: عدد وتاريخ اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات عضويته وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
ولفتت إلى أن المعلومات تشمل: اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد وتاريخ الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال سنوات عضويته فيها، وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

أخبار متعلقة :