مقترح أذربيجاني لإنشاء صندوق سيادي استثماري مع السعودية

شكرا لقرائتكم خبر عن مقترح أذربيجاني لإنشاء صندوق سيادي استثماري مع والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - دعا وزير الاقتصاد الاذربيجاني ميكائيل جباروف إلى تأسيس صندوق سيادي استثماري مشترك بين السعودية وأذربيجان، خلال لقائه برئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي والذي يرأس وفد من أصحاب الأعمال السعوديين في زيارة إلى أذربيجان لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة.
وقال الوزير الأذربيجاني إن الصندوق المقترح سيسهم في تعزيز الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية في الأجندة الاقتصادية للبلدين وببلدان ثالثة، موضحا أن الشركات السعودية الكبيرة مثل أرامكو وسابك وأكوا باور وشركات تعمل في القطاع السياحي، متواجدة في أذربيجان وهذا دليل قوة البيئة الاستثمارية وجاذبيتها.

اتفاقية لحماية الاستثمارات

من جهته أكد رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي على ضرورة توقيع اتفاقية لحماية الاستثمارات بين المملكة وأذربيجان لتوفير بيئة آمنة تدعم تدفق الاستثمارات بين البلدين.
وتركزت المناقشات على تعزيز الاستثمارات السعودية بالسوق الأذربيجانية في قطاعات البترول والطاقة المتجددة والصناعة والسياحة والبنية التحتية والثروة الحيوانية والزراعة والتعدين.
وتطرق اللقاء إلى سبل تمكين الشركات الأذربيجانية من المشاريع الضخمة بمجال البنية التحتية بالسوق السعودي وتصدير منتجات غذائية إلى المملكة.
واتفق الجانبان على ضرورة تقديم الحوافز والتسهيلات للمستثمرين السعوديين لتشجيعهم على الاستثمار بالمناطق الاقتصادية الحرة في أذربيجان.

أخبار متعلقة :