جدد روتينك الصباحى واحصل على 5 فوائد صحية

شكرا لقرائتكم خبر عن جدد روتينك الصباحى واحصل على 5 فوائد صحية والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت فاطمة ياسر

الخميس، 26 سبتمبر 2024 05:00 ص

المشي في الطبيعية، أو التنزه على البحر، أو مشاهدة الورود، جميعها تعد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تبث داخلك الطاقة الإيجابية، والتي تساعد في حصولك على العديد من المشاعر الجيدة.

ووفقا لموقع hindustantimes فإن رائحة الزهور والأشجار تعد من الأمور التي تعمل على تنشيط عقلك وتهدئة روحك، وأيضا  تغريد الطيور يعد موسيقى لأذنيك،  تتناغم أجسادنا بشكل طبيعي مع إيقاعات البيئة المحيطة، ويسمح لنا التواجد في الطبيعة بإعادة الاتصال بحواسنا الفطرية للبصر والسمع والشم واللمس وحتى التذوق.

وقدم التقرير، بعض الفوائد المذهلة التي ستحفزك بالتأكيد على بدء يومك في الطبيعة، ومنها:

- يساعد على الاستيقاظ

إن بدء يومك في الهواء الطلق هو وسيلة رائعة للاستيقاظ، فالهواء النقي ينشط جسمك، وخاصة عندما يكون الجو باردًا ومنعشًا في الصباح، تعمل هذه البيئة المنعشة على تنشيط استجابة جسمك الطبيعية للاستيقاظ، مما يجعلك تشعر بمزيد من النشاط والحماس لليوم، كما أنها تضفي نغمة إيجابية، مما يجعلك تشعر بالتركيز والاستعداد لمواجهة أي شيء يأتي بعد ذلك.

- فرصة للانفصال

اترك هاتفك أو الكمبيوتر المحمول أو أي جهاز آخر عندما تخرج من المنزل. من الضروري أن تأخذ استراحة من التكنولوجيا وتتواصل مع محيطك. غالبًا ما نجد أنفسنا غارقين في أفكارنا بسبب تفاعلنا المستمر مع الشاشات، قضاء الوقت في الطبيعة يسمح لنا بإعادة الاتصال بالعالم المادي، مما يعزز حيويتنا ويساعدنا على الشعور بمزيد من الحيوية.

- يعزز الهدوء

إن بدء يومك في الهواء الطلق قد يكون أمرًا مهدئًا للغاية، حيث يشجع هواء الصباح المنعش على التنفس بشكل أعمق وأكثر انتظامًا، وخاصةً مع روائحه المنعشة، استنشاق هذا الهواء البارد الندي يرسل إشارات إلى عقلك وجسمك بأن الوقت قد حان للاسترخاء، مما يسمح لك ببدء يومك بعقلية أكثر توازناً.

- يعزز التركيز

إن قضاء الوقت في بيئات طبيعية يمكن أن يعزز بشكل كبير من تركيزك ووظائفك الإدراكية، يساعد هدوء الطبيعة على تقليل عوامل التشتيت، مما يسمح لعقلك بالصفاء والتركيز بشكل أكثر فعالية.

-. يزرع الامتنان

إن الانغماس في الطبيعة يمكن أن يثير شعورًا عميقًا بالامتنان والتقدير للجمال من حولك. فبينما تستمتع بالألوان النابضة بالحياة للزهور، وأصوات حفيف الأوراق، ورائحة الأرض المنعشة، فإنك تتذكر عجائب العالم الطبيعي البسيطة والعميقة.
 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر