أسباب تعرض ابنك المراهق للإصابة بالنوبات القلبية.. احذرها

شكرا لقرائتكم خبر عن أسباب تعرض ابنك المراهق للإصابة بالنوبات القلبية.. احذرها والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب حسام الشقويرى

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 05:00 ص

لقد تزايدت حالات الإصابة بالنوبات القلبية بين الشباب في السنوات الأخيرة. تقليديًا، كانت النوبات القلبية مرتبطة بالأفراد الأكبر سنًا، ولكن الآن حتى المراهقين ليسوا محصنين ضد هذه الحالة. وفقا لما نشره موقع thehealthsite.

تغييرات نمط الحياة وقلة النشاط البدني


إن نمط حياة المراهقين اليوم يختلف بشكل كبير عن نمط حياة آبائهم. فمع ظهور التكنولوجيا، يقضي المراهقون وقتًا كبيرًا أمام الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية. وقد أدى هذا النمط من الحياة المستقرة إلى انخفاض النشاط البدني، وهو أمر ضروري للحفاظ على الصحة الجيدة. يحتاج جسم الإنسان إلى قدر معين من الحركة البدنية لدعم العافية. وعندما يكون هناك نقص في النشاط البدني، يتعرض الجسم لضغوط هائلة، مما قد يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية.

عادات الأكل غير الصحية


أدى انتشار الوجبات السريعة والوجبات السريعة إلى ظهور عادات غذائية غير صحية بين المراهقين. غالبًا ما يختار الشباب اليوم بدائل ضارة بدلاً من الأطعمة المغذية. تفتقر هذه الأطعمة السريعة إلى العناصر الغذائية الأساسية والبروتينات اللازمة للعمل السليم للجسم. يؤدي غياب العناصر الغذائية الأساسية إلى إضعاف الجسم داخليًا وتقليل المناعة، مما يجعله أكثر عرضة للأمراض والالتهابات. يمكن أن تؤدي عادات الأكل غير الصحية لدى المراهقين إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية.

التدخين والسجائر الإلكترونية


لقد أصبح التدخين واستخدام منتجات التبغ شائعًا بين الشباب، كما أصبح استخدام السجائر الإلكترونية شائعًا بشكل متزايد. تحتوي هذه المنتجات على النيكوتين، الذي يضر الجسم والرئتين، والسموم الأخرى التي يمكن أن تسبب انسدادات في الشرايين وتؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وقد ساهم التبغ والسجائر الإلكترونية بشكل كبير في ارتفاع أمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية بين المراهقين.

وغالبًا ما يتجاهل المراهقون الحالات الصحية الموجودة مسبقًا ويعالجون أنفسهم بدلاً من استشارة الطبيب. يمكن أن يؤدي هذا إلى أمراض أكثر خطورة تسبب أضرارًا كبيرة للجسم. يمكن أن يؤدي تناول الدواء الخاطئ أيضًا إلى إلحاق المزيد من الضرر بالجسم؛ لذلك، فإن أي حالات صحية موجودة مسبقًا قد تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية.
 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر