شبهات فساد ومغالاة بالأسعار.. ترحيب برلماني بفتح ملف "بوابة العراق"

انت الان تتابع خبر شبهات فساد ومغالاة بالأسعار.. ترحيب برلماني بفتح ملف "بوابة العراق" والان مع التفاصيل

بغداد - ياسين صفوان - وقال المالكي في حديث لـ الخليج 365، إن "اللجنة تدعم أي ملف فيه شبهات فساد، خاصة وان اغلب المشاريع الاستثمارية لا تخلو من شبهات الفساد او المغالاة او التجاوز على حقوق المواطنين"، لافتا الى ان "مجمع بوابة العراق من بين المشاريع ذات المبالغ الطائلة، فضلا عن التسهيلات والامتيازات التي منحت للمستثمرين على حساب المال العام".

وأضاف المالكي، أن "فتح ملف بوابة العراق أمر جيد، ونحن في لجنة الحفاظ على أملاك الدولة مهتمون بهذا الجانب ولدينا تقرير سيقدم الى مجلس النواب قريبا لمناقشته حول مختلف الأمور المتعلقة بعقارات الدولة ومن بينها استثمارات الأراضي والعقارات".

واعتبر عضو اللجنة القانونية النيابية محمد عنوز، السبت (21 أيلول 2024) أن مشروع بوابة العراق السكني يجب ان يخضع للتدقيق والتحقيق، مشددا على ان الغاية من المجمعات السكنية حل مشكلة السكن لغالبية المواطنين وليس الضغط على كاهلهم.

وكشفت لجنة النزاهة النيابية، الأربعاء (18 أيلول 2024) عن مباشرتها بفتح ملف مشروع "بوابة العراق" السكني في بغداد، مبينة ان الملف يشمل المغالاة في أسعار الوحدات السكنية والتمدد الحاصل في المشروع.

واكدت عضو لجنة النزاهة سروة عبد الواحد، الأربعاء (18 أيلول 2024) وجود فساد كبيرة وتجاوزات على الأراضي في ملف مجمع بوابة العراق السكني، فيما اشارت الى وجود اختلاف بأسعار الوحدات السكنية في العقود المبرمة بين هيئة الاستثمار والمواطنين.

أخبار متعلقة :