الامارات | الشرطة الأمريكية تستخدم تطبيق هاتف لمداهمة منزل وصاحبته تغرمهم 3.76 مليون دولار

شكرا لقرائتكم خبر عن الشرطة الأمريكية تستخدم تطبيق هاتف لمداهمة منزل وصاحبته تغرمهم 3.76 مليون دولار والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - فازت امرأة تبلغ من العمر 78 عامًا، بدعوى قضائية ضد اثنين من ضباط الشرطة قاما بتفتيش منزلها بشكل خاطئ للبحث عن شاحنة مسروقة، بحكم هيئة المحلفين بقيمة 3.76 مليون دولار بموجب قانون كولورادو الجديد الذي يسمح للناس بمقاضاة الشرطة في حال انتهاك الحقوق الدستورية.

وحكمت هيئة محلفين في محكمة ولاية دنفر لصالح روبي جونسون في وقت متأخر من يوم الجمعة الأول من مارس، وأعلن الحكم في الأسبوع التالي من قبل اتحاد الحريات المدنية الأمريكي في كولورادو، الذي ساعد في تمثيلها في الدعوى.

وزعمت الدعوى أن الشرطة حصلت على مذكرة تفتيش للمنزل بعد أن قام مالك الشاحنة المسروقة، التي كانت تحتوي على أربعة مسدسات نصف آلية وبندقية ومسدس وطائرتين بدون طيار ومبلغ 4000 دولار نقدًا وجهاز بداخلها، بتتبع الهاتف إلى منزل جونسون. باستخدام تطبيق Find My iPhone ، ونقل هذه المعلومات إلى الشرطة.

ووفقًا للدعوى القضائية، كانت جونسون، وهي عاملة متقاعدة في خدمة البريد الأمريكية، قد خرجت للتو من الحمام في 4 يناير 2022، عندما سمعت أمرًا عبر مكبر الصوت لأي شخص داخل المنزل بالخروج رافعا يديه. وحين فتحت الباب الأمامي لمنزلها، وهي ترتدي رداء حمام فقط، وجدت ناقلة جنود مدرعة متوقفة في حديقتها الأمامية، ومركبات الشرطة على طول شارعها ورجال يرتدون ملابس عسكرية كاملة يحملون بنادق وكلب بوليسي. وقالت الدعوى القضائية إن المحقق غاري ستاب حصل عن طريق الخطأ على مذكرة تفتيش منزل جونسون لأنه لم يشر إلى أن معلومات التطبيق الهاتفي ليست دقيقة ولا توفر سوى موقع عام حيث يمكن أن يكون الهاتف.

ثم استخدمت الشرطة العنف للدخول إلى مرآب جونسون على الرغم من أنها شرحت كيفية فتح الباب كما تم كسر بلاط السقف للوصول إلى علية منزلها، وفقًا للدعوى القضائية. وقال تيم ماكدونالد، المدير القانوني لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي في كولورادو، إنهم قاموا أيضًا بكسر رأس دمية تم صنعها لتبدو مثلها تمامًا، مع نظارات.

وأضاف ماكدونالد إن الضرر الأكبر لحق بشعور جونسون بالأمان في المنزل حيث قامت بتربية ثلاثة أطفال كأم عازبة، وأنها عانت من القرحة وصعوبة في النوم وانتقلت في النهاية إلى حي مختلف بسبب ما جرى.

وقال: “بالنسبة لنا، كان الضرر دائمًا يتعلق بالضرر النفسي والعاطفي الذي لحق بالسيدة جونسون”.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App