الإعلان عن الفائزين بتراخيص للتنقيب عن المعادن في المملكة

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ، الأربعاء، عن الفائزين في الجولة الرابعة من منافسات رخص الكشف عن المعادن.
وفاز تحالف شركة عجلان وإخوانه وشركة نورينكو برخصة كشف موقع بئر عمق، الواقع في مدينة مهد الذهب غربي السعودية، والذي يغطي مساحة تقدر بأكثر من 187 كيلومترا مربعا ويشمل رواسب معدنية من النحاس والزنك.

كما فاز تحالف شركة رويال رودز وشركة إم.إس.بي القابضة برخصة كشف موقع جبل الصهابية، الواقع في منطقة تثليث بجنوب المملكة، والذي يغطي مساحة تقدر بأكثر من 283 كيلومترا مربعا ويشمل رواسب معدنية من الزنك والرصاص والنحاس.
ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود السعودية لبناء اقتصاد لا يعتمد بشكل كبير على النفط، حيث تمتلك المملكة احتياطيات هائلة من المعادن، مثل الفوسفات والذهب والنحاس والبوكسيت.
وذكرت الوزارة أن الحكومة عدلت تقديراتها بالزيادة لمواردها المعدنية غير المستغلة إلى 2.5 تريليون دولار من توقعات 2016 البالغة 1.3 تريليون دولار.
وأشارت الوزارة إلى أن المملكة أطلقت برنامجا تحفيزيا للتنقيب عن المعادن بميزانية تزيد عن 182 مليون دولار.

كانت هذه تفاصيل خبر الإعلان عن الفائزين بتراخيص للتنقيب عن المعادن في المملكة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مزمز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :