مجلس الأمن يصوّت على مشروع قرار يدين إعاقة الحوثيين لحرية الملاحة

انت الان تتابع مجلس الأمن يصوّت على مشروع قرار يدين إعاقة الحوثيين لحرية الملاحة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تم النشر في: 

10 يناير 2024, 3:07 مساءً

يصوّت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم "الأربعاء"، على قرار إدانة يدعو إلى وقْفٍ فوري للهجمات التي تشنُّها الحوثيون في اليمن على سفن الشحن والناقلات التجارية في البحر الأحمر.

وورد في نصّ مشروع القرار الذي تقدّمت به الولايات المتحدة، أنّ "أكثر من 20 هجومًا للحوثيين أعاق التجارة العالمية، وقوّض حقوق الملاحة وحريتها، إلى جانب السلام الإقليمي"؛ وفقًا لـ"فرانس برس".

وسيطلب القرارُ الإفراجَ الفوري عن سفينة "غالاكسي" للشحن، وهي أول سفينة احتجزها الحوثيون يوم 19 أكتوبر "تشرين الثاني"؛ لارتباطها بشركة إسرائيلية، بحسب الحوثيين.

وأجبرت هجماتُ الحوثيين العديدَ من شركات الشحن على أن تتخلّى عن تلك الطريق، وتستبدله برأس الرجاء الصالح جنوب القارة الأفريقية، الذي يعد أطول مسافة وأكثر كلفة.

كانت هذه تفاصيل خبر مجلس الأمن يصوّت على مشروع قرار يدين إعاقة الحوثيين لحرية الملاحة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :