تنظيم عمليات التفويج وفقا لرغبات ضيوف الرحمن

شكرا لقرائتكم خبر تنظيم عمليات التفويج وفقا لرغبات ضيوف الرحمن ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - فيما تم الاتفاق على تنظيم عمليات التفويج وفقا لرغبات الحجاج، اختتم مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024، فعالياته بجدة؛ الذي جرى تنظيمه تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ عبر وزارة الحج والعمرة للعام الثالث بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن (أحد البرامج التنفيذية لرؤية المملكة 2030).
وشهد الحدث الأكبر من نوعه، مشاركة ما يزيد على 80 وزيرا ورئيس بعثة حج، من مختلف دول العالم، و27 جهة حكومية، وما يزيد على 200 شركة من مقدمي الخدمات من داخل وخارج المملكة، وصناع القرار والباحثين ومقدمي الخدمات.

وشهد المؤتمر توقيع اتفاقية شؤون الحجاج مع 76 دولة، كما جرى توقيع الاتفاقية التشاركية مع مكاتب شؤون الحجاج التي تهدف إلى تنظيم عمليات التفويج وفقا لرغبات الحجاج، والإعلان عن توقيع 220 اتفاقية بين جهات حكومية متنوعة ومؤسسات القطاع غير الربحي والشركات.

واستعرض المؤتمر والمعرض أحدث التطورات والممارسات في تقديم خدمات متميزة لضيوف الرحمن، لتسهيل الإجراءات وإبراز المشاريع النوعية التي ترتقي بجودة الخدمات المقدمة في الحج والعمرة، ودعم ريادة الأعمال والابتكار، وتوفير الفرص النوعية لهم.

وجمع المؤتمر المسؤولين من داخل وخارج المملكة والباحثين والمستثمرين عبر 47 جلسة رئيسة وحوارية تطرقت للخدمات اللوجستية والنقل، وخدمات الإسكان والضيافة، والبنية التحتية والمشاريع التطويرية، والتطوير والتدريب والتأهيل، وريادة الأعمال والفرص الاستثمارية، والتقنية والابتكار، والرعاية الصحية، وتسليط الضوء على مشاريع البينة التحتية التي تسهم في إثراء هذه تجربة ضيوف الرحمن، تزامنت معها 50 ورشة عمل متخصصة.

وشارك برنامج خدمة ضيوف الرحمن بجناح تنوع بين التعريف والتوعية بأثر رؤية المملكة 2030 على رحلة الحجاج والمعتمرين وما قدمت 40 جهة حكومية تواصل الليل بالنهار لخدمة ضيف الرحمن، إلى جانب عرض نسخة نادرة من كسوة الكعبة تعود للعام 1356هـ، 1938م، وهي إهداء من الملك عبدالعزيز.
وبلغ زوار الجناح60 ألفا، تنوعوا بين ضيوف المؤتمر من أصحاب المعالي ورؤساء الوفود وقيادات القطاع الخاص وغير الربحي والمتطوعين في الحج، إلى جانب مقدمي الخدمات والمهتمين.

مؤتمر ومعرض الحج والعمرة:

  • مشاركة 80 وزيرا ورئيس بعثة حج.
  • 27 جهة حكومية.
  • 200 شركة من مقدمي الخدمات.
  • صناع القرار والباحثين ومقدمي الخدمات.
  • إقامة 50 ورشة عمل متخصصة.
  • 47 جلسة رئيسة وحوارية.
  • توقيع اتفاقية شؤون الحجاج مع 76 دولة.

كانت هذه تفاصيل خبر تنظيم عمليات التفويج وفقا لرغبات ضيوف الرحمن لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :