الهيئة العامة للنقل تكشف موعد إطلاق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن إطلاق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات في المملكة العربية ، اعتبارًا من 21 أبريل 2024.
ويشمل الرصد الآلي أنشطة نقل البضائع وتأجير الشاحنات وحافلات النقل الدولي في مختلف مناطق المملكة.

وتشمل المخالفات التي سيرصدها النظام:

  • تشغيل شاحنة أو حافلة دون الحصول على بطاقة تشغيل، أو ببطاقة منتهية.
  • انتهاء العمر التشغيلي للحافلة.

وأوضحت الهيئة أن الرصد الآلي يسهم في الحفاظ على السلامة العامة، وتعزيز السلامة المرورية، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية للحافلات والشاحنات، وتعزيز الجودة والامتثال، وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.
وتأتي هذه الخطوة ضمن مراحل الرصد الآلي التي أطلقتها الهيئة، والتي بدأت بسيارات الأجرة في 13 مارس 2022، ثم المرحلة الثانية حافلات النقل المخصص للنقل التعليمي في فبراير 2023.

كانت هذه تفاصيل خبر الهيئة العامة للنقل تكشف موعد إطلاق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مزمز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :