خطيب المسجد الحرام: الوقف أفضل طاعة ثوابها يشمل الحي والميت

شكرا لقرائتكم خبر عن خطيب المسجد الحرام: الوقف أفضل طاعة ثوابها يشمل الحي والميت والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أكد فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي، أن المال قوام الحياة، فإما أن يكون نعمة لصاحبة يستعين بها على طاعة ربه، أو وبالًا ونقمة عليه. وليس أجلب للنقم من كفران النعم والاغترار بفتنة المال، وانفاقه فيما يغضب الله.
وأكد "المعيقلي" أن ثواب المال ليس بامتلاك المرأ له، إنما بما قدمه لنفسه أمام الله. وافضل إرث للمؤمن بعد الموت هو الانتباه لنعمة إنفاق المال قبل الممات، فالموفق من يموت ويبقى عمله، ويرحل ويدوم اثره.

فيديو | خطيب المسجد الحرام ماهر المعيقلي: أعظم الأعمال التي يقدمها الإنسان لنفسه الصدقة فهي الأثر الباقي#الإخبارية pic.twitter.com/4U7WAq9ndW— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv)

الوقف أصل قائم وأجر دائم

حث "المعيقلي" على الاستباق إلى الخيرات، ومن الأعمال التي يدوم أثرها هو الوقف، فالوقف من أفضل أبواب الخير وأمتعها. وهو أصل قائم وأجر دائم، إذا انقطع العمر لا ينقطع الأجر. وهو من خصائص أهل الإسلام.

أخبار متعلقة

 

مغادرة الطائرة الإغاثية الحادية عشر بمساعدات للشعب الأوكراني
طقس الجمعة: انخفاض ملحوظ بالحرارة ورياح مثيرة للغبار بمناطق من المملكة
واسشتهد بحديث النبي صل الله عليه وسلم: "إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة، صدقة جارية (الوقف) أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له".
وقال "المعيقلي": "كانت الأوقاف من أولى اهتمامات النبي، في أول أيام هجرته أمر ببناء مسجده في موقع ناقته، فكان ذلك أول وقف عملي للنبي". وحث أصحابه على الصدقة الجارية.

الإيقاف للميت

ووضح "المعيقلي" ثواب إيقاف المرء للميت، فيصل الأجر للميت وهو في قبره، فالوقف من أحسن الطاعات للتصرف بالمال، وضمان حسن استغلاله بما يرضي الله.
وأكد بقول الله تعالى: "لن تنالوا البر تنفقوا مما تحبون وماتنفقوا من شيء فان الله به عليم"

أخبار متعلقة :