"بيئة العرضيات" تضبط مخالفات خلال جولاتها الرقابية على الأسواق والمسالخ

شكرا لقرائتكم خبر عن "بيئة العرضيات" تضبط مخالفات خلال جولاتها الرقابية على الأسواق والمسالخ والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - نفّذت الفِرَق الرقابية بإدارة الأسواق والمسالخ بمحافظة العرضيات، جولات رقابية على أسواق النفع العام ومسالخ العرضيات للتأكد من تطبيقها للأنظمة.
وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة العرضيات أحمد الفقيه، أن الفِرَق الرقابية بإدارة الأسواق والمسالخ بالمكتب كثفت جولاتها الميدانية على الأسواق والمسالخ في المحافظة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك لضمان توفر السلع والمنتجات الزراعية والغذائية في تلك الاسواق، ورصدت العديد من الملاحظات على بعض المحلات التجارية الأمر الذي استدعى إنذار أصحاب المحلات التي تعمل دون الحصول على التراخيص اللازمة، و سرعة استخراجها عبر منصة نما.

مخالفات صحية


وأكد "الفقيه" حرص المكتب على تطبيق نظام الزراعة ولائحته التنفيذية على ما تم رصده من مخالفات تُهِم الصحة العامة والبيئة في هذه المنشآت؛ مشيرًا إلى أن الفِرَق الميدانية المختصة التابعة للوزارة تسعى إلى تنظيم عملية الدخول والخروج من الاسواق والمسالخ ومراقبة الأسعار، وطرق التخلص من مخلفات الذبائح وسلامة المعدات والآليات المستخدمة في المسالخ وسلامة العاملين فيها ؛ لضمان تقديم خدمات بطرق صحية وآمنة للمستفيدين.

مواقع عشوائية


وأكدت الوزارة على المواطنين والمقيمين الذبح في المسالخ النظامية التي يوجد بها كشف بيطري من المختصين (اطباء بيطريين) على مايتم ذبحه وحذرت من المواقع العشوائية التي تفتقر إلى الاشتراطات الصحية مما يضر بالصحة العامة والبيئة و لعدم تخلصها الامن من المخلفات .
ودعا نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس وليد ال دغيس، المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإبلاغ الفوري في حال ملاحظة وجود مخالفات، والتواصل عبر الرقم الموحد "939" للتعامل معها وفق الأنظمة واللوائح المتبعة.

أخبار متعلقة :