العلاج المناعي لأورام الدماغ في ألمانيا: الحاضر والمستقبل

الرياض - أميرة القحطاني - أورام الدماغ الخبيثة، وخاصة الأورام الأرومية الدبقية، شديدة العدوانية. حتى بعد الإزالة الكاملة، فإنها تتكرر غالباً، وفي كثير من الحالات يتم تشخيصها في مرحلة غير قابلة للجراحة. علاجات هذه الأمراض تشمل العلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي، وفي بعض الأحيان، العلاج الموجه. كما أن هناك أملاً كبيراً في العلاج المناعي للسرطان، والذي أظهر نتائج ممتازة في علاج العديد من أنواع أورام الدماغ. دعونا نناقش حاضر ومستقبل العلاج المناعي في ألمانيا.

الأنواع المعتمدة من العلاج المناعي

لقد ثَبت أن أورام الدماغ الأولية، بما في ذلك الورم الأرومي الدبقي، غير حساسة لمعظم العلاجات المناعية. لم تتم الموافقة حتى الآن على أي طريقة للعلاج المناعي لسرطان الدماغ.

في حين أن مثبطات PD-1/PD-L1، التي تمنع الأورام من التهرُب من الاستجابة المناعية، أحدثت ثورة في علاج العديد من السرطانات، إلا أنها لم تعمل مع أورام الدماغ. بعد الجراحة، فشلت هذه الأدوية في تقليل خطر التكرار، على الرغم من أن بعض التجارب أظهرت فائدة هذه الأدوية في العلاج المساعد الجديد (قبل الجراحة).

مستقبل العلاج المناعي لأورام الدماغ

يركز مجال العلاج المناعي لأورام الدماغ بالكامل تقريباً على المستقبل. وفي الوقت الحالي، متاح حالياً للمرضى المسجلين في التجارب السريرية.

العلاج بالخلايا اللمفاوية التائية T-lymphocyte بمستقبل المستضد الخيميري (CAR) يُعتبر أحد أكثر العلاجات الواعدة لأورام الجهاز العصبي المركزي. يقوم الأطباء بإزالة الخلايا المناعية للمريض، وتغيير الجينوم الخاص بها، وإعادة إدخالها إلى الجسم، حيث تهاجم الورم بشكل أكثر نشاطاً. ومع ذلك، فإن التعقيد التقني والتكلفة العالية يشكلان عقبات محتملة أمام الاستخدام الواسع النطاق لهذه التقنية.

المستضدات المرتبطة بالورم (TAAs) تُستخدم كأهداف. توجد هذه الخلايا في أورام الدماغ ولكنها لا توجد في الأنسجة الطبيعية. أظهرت الدراسات الأولية نتائج جيدة في توصيل الخلايا المُعدلة إلى مساحات السائل الدماغي النخاعي في الدماغ عبر خزان Ommaya.

العلاج بالخلايا التائية CAR T-cell الذي يستهدف interleukin-13 glioma TAAs (IL13R)α2 ومستقبلات IL13 عالية الألفة قيد البحث حالياً. يتم اختبار هذه الأدوية في المرضى الذين يعانون من الورم الأرومي الدبقي المتكرر. يتم دمج هذه الأدوية مع مثبطات نقاط تفتيش الاستجابة المناعية. كما أن HER2 و CLTX هي أيضاً أهداف قيد الدراسة.

النتائج مختلطة حالياً. يتعرض بعض المرضى لتأثيرات علاجية واضحة، بما في ذلك اختفاء الورم بالكامل، في حين لا يستجيب أغلبهم للعلاج.

العلاجات المناعية الواعدة الأخرى لسرطان الدماغ والتي تخضع للتجارب السريرية تشمل ما يلي:

  • لقاحات المستضد المستحدث Neoantigen
  • اللقاحات متعددة الببتيد Multipeptide
  • العلاج المناعي للفيروس الغدي الحال للورم DNX-2401
  • العلاج المناعي PVSRIPO من (Istari Oncology)، القائم على فيروس شلل الأطفال Sabin من النوع 1
  • لقاح (VBI-1901 (VBI
  • لقاح IGV-001 المشتق من خلايا الورم
  • العلاج المناعي بالخلايا المتغصنة Dendritic cell

كل هذه التقنيات لا تزال تخضع لأبحاث المرحلة المبكرة.

ابدأ العلاج المناعي الآن

بعض المراكز المتخصصة في الخارج تستخدم بالفعل الفيروسات، واللقاحات المضادة للسرطان، وتقنيات العلاج المناعي الأخرى لعلاج أورام الدماغ. يمكنك الاستفادة من خدمات أفضل الأطباء في العالم من خلال التقدم للحصول على التشخيص والعلاج في الخارج من خلال خدمة Booking Health. الأسعار مُدرجة على موقعنا، حيث يمكنك اختيار مستشفى والحصول على استشارة من متخصصي السياحة العلاجية.

سيساعدك خبراء Booking Health في اختيار مركز متخصص، حيث يتم إجراء العلاج المناعي للسرطان، وترتيب رحلتك العلاجية إلى الخارج. لا تدع الحدود تُقيد قدرتك على الوصول إلى الرعاية الصحية المتقدمة. اتخذ نهجاً استباقياً تجاه صحتك ورفاهيتك من خلال استكشاف الإمكانيات التي توفرها Booking Health.

كانت هذه تفاصيل خبر العلاج المناعي لأورام الدماغ في ألمانيا: الحاضر والمستقبل لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصر فايف وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.