انخفاض نسبة البطالة بالقصيم إلى 5.1% ونمو مشاركة المرأة إلى الضعف

شكرا لقرائتكم خبر انخفاض نسبة البطالة بالقصيم إلى 5.1% ونمو مشاركة المرأة إلى الضعف ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - أكد أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا الإشرافية لبرنامج التوطين بالمنطقة، الدكتور فيصل بن مشعل، أن النمو الملحوظ لمعدلات التوظيف، مع انخفاض نسب البطالة بمنطقة القصيم يأتي بفضل من الله ثم بفضل القيادة الرشيدة - أيدها الله - التي حرصت على توفير الفرص الوظيفية لأبناء الوطن، وتشجيع القطاع الخاص انطلاقا من رؤية المملكة 2030 ورهانها المستمر على أبناء الوطن.

وبينت الإحصاءات انخفاض نسبة البطالة بمنطقة القصيم إلى 5.1%، بلغت نسبة بطالة الذكور 2.5% ونسبة بطالة الإناث 13.1%، وأسهمت برامج تمكين المرأة بمنطقة القصيم في نمو نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل التقني إلى الضعف بنسبة 50.43% للربع الثالث من العام 2023، وفي قطاع النقل والخدمات اللوجستية يوظف قطاع النقل بمنطقة القصيم أكثر من 18 ألف موظف بنسبة توطين بلغت 17%، وتمثل حصة المرأة 28%، في حين بلغت نسبة مشاركة المرأة بسوق العمل بمنطقة القصيم وفقا لآخر إحصاء 39% لعام 2023.

وأشاد الأمير فيصل بن مشعل، بجهود أعضاء اللجنة العليا لبرنامج التوطين بإمارة منطقة القصيم، الذي يضم في عضويته الجهات الحكومية المعنية، إذ أظهرت مؤشرات سوق العمل الصادرة من الهيئة العامة للإحصاء، ارتفاعاً في نسب التوطين وخفض معدلات البطالة بالمنطقة، لتصبح من أقل نسب البطالة في المملكة.

وتسلم الأمير فيصل بن مشعل، التقرير السنوي لإنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة خلال العام الماضي 2023م، وذلك خلال لقائه في مكتبه بالإمارة اليوم، مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة فهد العويس.

واستمع لشرح عن جهود الفرع في زيادة نسب رضا العملاء التي بلغت 96%، وعدد السجلات التجارية قرابة 15424 سجلا خلال عام 2023، وتنفيذ أكثر من 80 ألف جولة رقابية.

وأكد الأمير فيصل بن مشعل على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة التجارة في دعم أعمال المنظومة الاقتصادية، وتعزيز الدور الذي يقوم به القطاع الخاص .

كانت هذه تفاصيل خبر انخفاض نسبة البطالة بالقصيم إلى 5.1% ونمو مشاركة المرأة إلى الضعف لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :