لجنة سعودية بحرينية لوضع حلول تخطيطية للمجاورات السكنية

شكرا لقرائتكم خبر لجنة سعودية بحرينية لوضع حلول تخطيطية للمجاورات السكنية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - بحثت وزيرة الإسكان والتخطيط في مملكة البحرين آمنة الرميحي، بالعاصمة البحرينية المنامة، مع وكيل التخطيط الحضري والأراضي بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس فهد المطلق، تشكيل لجنة فنية مشتركة لوضع الحلول التخطيطية للمجاورات السكنية وتبادل الخبرات المهنية والفنية والتجارب التي من شأنها زيادة فرص التعاون والخبرات.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة التخطيط والتطوير العمراني المهندس أحمد الخياط، ووكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني البحريني المهندس عاصم عبد الله، وعدد من المسؤولين من الجانبين، بحث التعاون المشترك وتبادل الخبرات في عدد من الموضوعات ذات الصلة بقطاع السكن الاجتماعي والتخطيط العمراني، واستعراض عدد من الموضوعات المشتركة.

ويأتي هذا اللقاء على هامش مشاركة المملكة العربية السعودية في أعمال النسخة السابعة من قمة البحرين للمدن الذكية 2024، والتي نظمتها وزارة شؤون البلديات والزراعة تحت شعار «التقدم في مسيرة التطوير عبر الذكاء الاصطناعي».

يذكر أن قمة البحرين للمدن الذكية ناقشت الاتجاهات الحديثة المتعلقة بالمدن الذكية من أبرزها نماذج للمشاريع الحكومية الذكية المستدامة، والخطة الوطنية للتشجير، واستخدام الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في البنية التحتية الحضرية، بالإضافة إلى شبكة الكهرباء الذكية واستخدام الذكاء الاصطناعي للأمن والسلامة في المدن الذكية، إضافة إلى التصدي للاحتيال الالكتروني.

أبرز المباحثات:

  • تشكيل لجنة فنية مشتركة لوضع الحلول التخطيطية للمجاورات السكنية.
  • تبادل الخبرات المهنية والفنية والتجارب لزيادة فرص التعاون والخبرات.
  • التعاون المشترك بقطاع السكن الاجتماعي والتخطيط العمراني
  • استعراض عدد من الموضوعات المشتركة.

كانت هذه تفاصيل خبر لجنة سعودية بحرينية لوضع حلول تخطيطية للمجاورات السكنية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :