اجتماع IMDRF يناقش تنظيم ورقابة الأجهزة الطبية

شكرا لقرائتكم خبر اجتماع IMDRF يناقش تنظيم ورقابة الأجهزة الطبية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - ترأس الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي الخامس والعشرين للمنتدى العالمي للأجهزة والمستلزمات الطبية (IMDRF)، الذي يعقد خلال الفترة 11 - 15 مارس 2024 في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتنظيم ورقابة الأجهزة الطبية، وأهمية تطبيق الاعتماد في مرحلة ما بعد التسويق، واستعراض آخر المستجدات الرقابية، إضافة إلى تحديثات مجموعات العمل ومبادرات التنسيق الإقليمية.

وشارك في الاجتماع عدد من الجهات التنظيمية في المجال الرقابي في دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، واليابان، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركات الرائدة في هذا المجال.

وعلى هامش المنتدى اجتمع الجضعي برئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الدكتور روبرت كليف، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهيئتين، ومناقشة سبل زيادة التعاون في مجال تنظيم الأجهزة الطبية ومراقبة سلامتها، ودور المنتديات الدولية الهام في ذلك، وجهود بناء القدرات ومشاركة المعلومات والتأكيد على أهمية التنسيق الوثيق.

كما التقى رئيسَ الهيئة المركزية لمراقبة معايير الأدوية بدولة الهند الدكتور راجيف سينغ راغوفانشي، وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خصوصا فيما يتعلق بصناعات الأدوية والأجهزة الطبية.

يذكر أن منتدى (IMDRF) أنشئ عام 2011 لمنظمي الأجهزة الطبية، ويهدف إلى تسريع التنسيق والتقارب للقواعد الدولية المنظمة للأجهزة والمستلزمات الطبية؛ لإيجاد نموذج تنظيمي فعال يستجيب للتحديات الناشئة، مما يسهم في تعزيز الصحة العامة والسلامة.

كانت هذه تفاصيل خبر اجتماع IMDRF يناقش تنظيم ورقابة الأجهزة الطبية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :