ارتفاع أرباح «صناعة الورق» إلى 73 مليون ريال في 2023

شكرا لقرائتكم خبر عن ارتفاع أرباح «صناعة الورق» إلى 73 مليون ريال في 2023 والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - حققت الشركة لصناعة الورق، صافي ربح يقدر بنحو 72.94 مليون ريال، في 2023، بارتفاع قدره 55.6%، مقارنةبـ 46.89 مليون ريال في 2022.
ووفقا لبيان الشركة على تداول يعود سبب ارتفاع صافي ربح الشركة خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق إلى الزيادة الملحوظة في المبيعات نتيجة تحقيق أعلى قدرة وكفائة إنتاجية.
وأضافت أن من ضمن الأسباب: استغلال أمثل للموارد البشرية والمالية مما انعكس على تخفيض تكاليف الإنتاج, وحرصت الشركة على بناء مخزون بأفضل الأسعار لتحقيق أفضل هوامش ربحية وليساهم في تلبية الخطط الإنتاجية دون خطر الانقطاع ونتج تحسن كبير في مجمل الربح بمقدار 40% مقارنة مع العام السابق.
وانخفض مخصص الذمم المدينة التجارية خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق وذلك نتيجة تحصيل الديون المتأخرة من العملاء التي حسنت سيولة الشركة.
ويقابل هذا التحسن ارتفاع المصاريف البيعية والتسويقية بقيمة 14.3 مليون ريال شاملة مصاريف الشحن إلى العملاء نتيجة زيادة كمية المبيعات, وارتفاع في المصاريف التمويلية بقيمة 12.6مليون ريال نظرا لارتفاع تكلفة التمويل محليا وعالميا خلال الفترة الحالية.
ولم يؤثر في التزام الشركة في سداد القروض في مواعيدها وتخفيض أرصدة القروض البنكية الطويلة والمتوسطة الأجل، فيما تم أخذ مخصص زكاة إضافي خلال العام الحالي بقيمة 5.2 مليون ريال ويخص الأعوام السابقة بعد استلام ربط أولي من هيئة الزكاة.
ويضاف إلى ذلك أن الشركة حققت في الفترة المماثلة من العام السابق أرباحا رأسمالية بقيمة 19 مليون ريال نتيجة بيع إحدى الأراضي المملوكة للشركة.

أخبار متعلقة :